إعلان

محافظ الشرقية يأمر بإجراء مسابقة بين مدارس التعليم الفني لاختيار أفضل طالب

03:32 م السبت 26 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية -هبة القصاص:

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وكيل وزارة التربية والتعليم، بإجراء مسابقة بين مدارس التعليم الفني، بهدف تحفيز الطلاب للحضور إلى المدارس وتفعيل دور مجالس الآباء والأمناء والمجتمع المدني للارتقاء بالعملية التعليمية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمديري ووكيلي الإدارات التعليمية، اليوم السبت، في حضور المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية، ومحمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحسن لطفي نقيب المعلمين بالشرقية.

كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بإعداد مسابقة بين طلاب وطالبات مدارس التعليم الفني وتنفيذ مشروعات تخرج مختلفة تخدم العملية التعليمية وتساهم في تنمية المجتمع مع وضع لائحة بجوائز ومكافآت لإختيار الأفضل تحفيزاً للطلاب على المشاركة وتعظيماً لدور التعليم الفني والذي يُعد أحد الروافد الهامة التي تمد الدولة بخريجين متخصصين في المجالات الزراعية والصناعية والتجارية والفندقية وذلك لدفع مسيرة التنمية والبناء التي تشهدها البلاد في كافة المجالات المختلفة.

وطلب المحافظ، بضرورة تحفيز الطلاب للحضور إلى المدرسة وإجراء مسابقات شهرية لإختيار أفضل طالب على مستوى المدرسة والإدارة والمديرية لخلق حالة من الحراك المدرسي وتشجيع الطالب على التفوق العلمي، مشيداً بمبادرة مديرية التربية والتعليم بفتح المدارس خلال أجازة نصف العام وتنفيذ مبادرة ( تعلم مهارات القراءة والكتابة ) لاكتساب الطالب مهارات القراءة والكتابة بشكل صحيح.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة تفعيل دور مجالس الآباء والأمناء في حل المشكلات التي تواجه العملية التعليمية والاستفادة من دور المجتمع المدني في تحسين البنية التعليمية داخل المدارس بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان