إعلان

استعدادا لمؤتمر المناخ.. 3 محطات طاقة شمسية جديدة واستقبال السيارات الكهربائية

01:08 م الأربعاء 23 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، اليوم الأربعاء، لمتابعة الاستعدادات الجاري تنفيذها بمدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27"، و متابعة موقف المشروعات السياحية المتعثرة بالمدينة.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء على أهمية المتابعة المستمرة للمشروعات الخاصة باستعدادات مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر تغير المناخ، وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات، والتى من شأنها أن تسهم فى ظهور المدينة فى أبهى صورة لها، بشكل يعكس قدرة وإمكانيات الدولة المصرية على تنظيم مثل هذه الأحداث والفعاليات العالمية.

واستعرض اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أنه جرى تخصيص قطعتى أرض لتنفيذ محطتي طاقة شمسية، إلى جانب التى سيجري تنفيذها بقطاع نبق السياحى، وأخرى موجودة بالفعل ليصبح إجمالي عدد محطات الطاقة الشمسية بالمدينة 4، بطاقة 20 ميجا وات.

وأوضح المحافظ أنه من المتوقع زيادة عدد المحطات خلال الفترة القادمة، لتغطية المدينة بـ 160 ميجا وات.

وأشار المحافظ إلى أنه جاري إقامة محطة أعلى مبنى مجلس مدينة شرم الشيخ، ومن المقرر الانتهاء منها قريباً، لافتاً إلى التعاون والتنسيق مع وزارتي البيئة والسياحة والآثار، من خلال تنظيم ورش عمل بحضور المستثمرين ومالكى الفنادق تحت عنوان "معاً لنشر محطات الطاقة الشمسية الصغيرة فى شرم الشيخ".

وأضاف أنه جاري تأهيل مدينة شرم الشيخ لاستقبال السيارات الكهربائية، وذلك عبر تزويد جميع محطات الوقود بالمدينة بوحدات شحن السيارات الكهربائية، وتوقيعها على الخريطة باستخدام الـ GIS، إلى جانب تزويد مواقف السيارات والأتوبيسات العاملة بالمدينة، وكذا جراجات الفنادق، بوحدات شحن.

ولفت المحافظ إلى أن المشروعات تضمنت أيضاً إنشاء الحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، والتى تم توقيع بروتوكول تعاون بشأنها مع وزارة البيئة، هذا إلى جانب مشروعات قطاع السفارى، وإنشاء قرية التراث البدوى بمنطقة الهجن، فضلاً عن تنفيذ المشروعات الخاصة بتفعيل الهوية البصرية بالمدينة.

كما استعرض المحافظ موقف المشروعات السياحية المتعثرة؛ سواء التابعة لهيئة التنمية السياحية، أو للمحافظة، وكذا نتائج عدد من الاجتماعات المتعلقة بهذا الشأن، والجهود المبذولة لدفع العمل بهذه المشروعات.

وقدم اللواء خالد فودة ملخصا حول أهم ما تم مناقشته خلال تلك الاجتماعات التي عقدت بحضور مستثمري المحافظة، وبعض التحديات التي تواجه المستثمرين.

وأشار إلى أنه جرى خلال اجتماعه بالمستثمرين التوجيه بضرورة الإسراع بالانتهاء من رفع كفاءة المنشآت الفندقية لديهم؛ للاستفادة من مبادرة البنك المركزي لأعمال رفع كفاءة وتوسعة وتطوير تلك المنشآت؛ استعدادًا لمؤتمر تغير المناخ، فضلا عن التوجيه برفع كفاءة منطقة سكن العاملين، وتنفيذ أعمال تنسيق الموقع للمنطقة المحيطة، بما يتماشى مع التطور الذي تشهده المدينة.

فيديو قد يعجبك: