إعلان

توزيع أغذية وأغطية للأسر المتضررة من السيول في بني سويف

11:28 ص الثلاثاء 22 فبراير 2022

محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف- حمدي سليمان:

واصلت الأجهزة التنفيذية، ومؤسسات المجتمع المدني ببني سويف جهودها، لحل أزمة قرية سنور المتضررة من جراء السيول الناجمة عن سوء الأحوال الجوية التي شهدتها البلاد.

من جانبه أكد الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف أنه جرى تقسيم القرية إلى 4 مربعات محددة، وتوزيع رؤساء القرى للعمل في المنطقة المخصصة لهم، بواسطة معدات وسيارات شركة المياه و الوحدات القروية

وأضاف أنه من خلال استخدام 8 سيارات كسح، و 5 مواتير و"كابوتة" تابعة للحماية المدنية، و 22 بدال خاصة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف جرى السيطرة على الأمور، وذلك بالتزامن مع فتح جليدر الوحدة المحلية بفتح الطرق في شوارع قرية الشيخ حمد المجاورة لسنور، ورفع مخلفات الطين، لفتح الطريق أمام سيارات شركة مياه الشرب للمساعدة في سحب وتصريف المياه​.

كما جرى الاستعانة بعدد من ماكينات الري الخاصة بالأهالي، بجانب 5 كابوتات نقالة تابعة لإدارة الحماية المدنية، وذلك للمساعدة في أعمال تصريف وسحب تجمعات المياه من الشوارع والطرقات وبعض المنازل، فضلا عن حفر مسارات لسحب وتصريف المياه تجاه الترع والمجاري المائية، والبدء في ترميم بعض الأجزاء في جانب المخر.

وأضافت أمل عزوز مدير مديرية التضامن الاجتماعي، أنه جرى توزيع 300 كجم من اللحوم، و300 كرتونة مواد غذائية، بالإضافة إلى توزيع 600 لحاف وبطانية، ووجبات ساخنة، على الأسر المتضررة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

فيديو قد يعجبك: