إعلان

شاهد احتفالية الثقافة بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني أمام متحف أبو سمبل

08:33 م الإثنين 21 فبراير 2022

ظاهرة تعامد الشمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

نظمت وزارة الثقافة منذ قليل، حفل فني أسطوري أمام معبد أبو سمبل، احتفالا بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبوسمبل صباح غد الاثنين.

وشارك في الحفل الفرق المشاركة في الدورة التاسعة لمهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون، حيث قدموا أوبريت "موال الشمس" برقصة جماعية شارك فيها 350 فنانا يمثلون 18 فرقة، من 7 دول، قدمت عروضها في أسوان على مدار أيام وليالي المهرجان.

و أجرت الفرق خلال الساعات الماضية، بروفات مكثفة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس، لوضع اللمسات الأخيرة على أوبريت "موال الشمس"، كلمات وألحان وتوزيع الفنان السكندري محمد مصطفى، ومن تصميم رقصات الفنان محمد قذافي، ويمثل الأوبريت عرض ختام المهرجان، ويستعرض من خلاله حكاية تعامد الشمس على وجه رمسيس واحتفال المدن المصرية.

وتشهد مدينة أبو سمبل حاليا إجراءات مشددة من كل الجهات استعدادا للاحتفالية التي ستقام غدا في ساحة معبد رمسيس الثاني، وتحضرها وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية، وجمهور غفير من مختلف دول العالم، حيث لم يعد هناك غرف سافرة في فنادق أبو سمبل، فضلا عن توافد أفواج سياحية على المدينة منذ الصباح الباكر لزيارة المعبد وحضور الاحتفال الذي يستمر حتى 7 صباحا قبل العودة بأسوان مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان