إعلان

تصريح ذهاب لدورة المياه في مدارس السويس.. ووكيل الوزارة يكشف التفاصيل - صور

03:55 م الأحد 20 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

انتظمت الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني اليوم الأحد بمحافظة السويس، داخل 471 مدرسة بمختلف المراحل الدراسية والتعليم الفني والعام، وتجاوزت نسبة حضور الطلاب 90% في اليوم الأول للدراسة.

تفقد محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم عدد من المدارس للوقوف على انتظام العملية التعليمية، وقال الفولي إن تقلبات الطقس في الساعات الماضية لم تؤثر على نسبة حضور الطلاب أو المعلمين والقائمين على العملية التعليمية وعددهم 11330 معلم وإداري وأخصائي.

أضاف الفولي أنه وجه بعقد عدة اجتماعات الأيام الماضية، وخلال لقائه ووكيل المديرية مع موجهين العموم وجه بضرورة التعلم من أخطاء الفصل الدراسي الأول ومراعاة توزيع الجداول والحصص في مواعيدها، وتحسين جودة العملية التعليمية.

كما التقى بمديري عموم الإدارات، والإدارات النوعية قبل بدء الدراسة للتأكيد على مجموعة نقاط أبرزها تطبيق الإجراءات الاحترازية والاهتمام بالإشراف اليومي وضرورة أن يكون مسجل في دفتر منفصل، وتبدأ فعاليات الإشراف من باب المدرسة حيث يجلس مسؤول الأمن ولا يسمح لأي زائر بدخول المدرسة إلا بعد التحقق من شخصيته وسبب الدخول والاطلاع على البطاقة الشخصية.

أشار الفولي في تصريح خاص لـ"مصراوي" أنه وجه عبر الاجتماع بالاهتمام بالإشراف على الأدوار، وألا يسمح لأي طالب أو طالبة بالتواجد في الطرقات أو دورات المياه إلا بعد حصوله على تصريح بالخروج من الفصل.

وأوضح أن لكل معلم تصريحان كتابيان مغلفان، ليسمح للطالب أو الطالبة في الفصل بالخروج من الحصة لدورة المياه خلال 5 دقائق، وبحصول الطالب على التصريح سيكون معروفا لمدير المدرسة أو مشرف الدور أو مشرف الفناء أن الطالب غادر الفصل بتصريح رسمي، وذلك بهدف التقليل من نسب الانفلات من الحصص الدراسية وزيادة التحصيل الدراسي للطلاب.

أما إذا لم يحصل الطالب على التصريح، فسيتم تحويله إلى مدير المدرسة ومنه إلى الاخصائية الاجتماعية، والتي تطبق عليه لائحة الانضباط المدرسي لمعالجة سلوكه غير المنضبط.

ووجه وكيل الوزارة أيضا بنظافة الأفنية وتغطية البالوعات وغرف الصرف لتفادي الحوادث التي وقعت في مدارس المحافظات الأخرى.

فيديو قد يعجبك: