إعلان

رصدها بالأقمار الصناعية.. محافظ أسيوط يناقش المتغيرات لرصد التعديات والقضاء على البناء العشوائي

01:14 م الثلاثاء 15 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

ترأس اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، اجتماع مناقشة خطة العمل بوحدة المتغيرات المكانية لرصد التعديات والقضاء على ظاهرة البناء العشوائية والتعدى على أملاك الدولة.

جاء ذلك بحضور اللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة، والمهندسة فاطمة عبدالحليم سلطان مدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، والمهندسة هدى اسماعيل وكيل وزارة الزراعة،وممدوح جبر مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة ورؤساء المراكز والأحياء.

وقال محافظ أسيوط، إنه الاجتماع تناول استعراض سير العمل بمنظومة المتغيرات المكانية التي تقوم برصد أي متغيرات بنائية أو زراعية أو مخالفات بأي صورة من أشكال صور التعدي وبشكل دقيق، وذلك على مستوى قرى ومراكز ومدن المحافظة مما يساعد الجهاز التنفيذي على رصد مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإزالتها في المهد ومنع عودتها مرة أخرى، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشدد محافظ أسيوط، على ضرورة التنسيق الكامل بين رؤساء المراكز ومسئولي وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة وجهات الولاية لسرعة إزالة كافة التعديات التي يجرى رصدها بصفة مستمرة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الأرض الزراعية ومنع ظاهرة البناء العشوائي.

يذكر أن منظومة المتغيرات المكانية تعمل بتقنية التقاط الصور من خلال الأقمار الصناعية كل ٢٤ ساعة يصحبها إحداثيات شاملة لكافة المتغيرات التي تحدث على الأرض واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه المتغيرات.

فيديو قد يعجبك: