إعلان

واقعة "الرسوب الجماعي".. نجاح 436 طالب ثانوية عامة بعد إعادة التصحيح في سوهاج

08:20 م الخميس 10 فبراير 2022

الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

انتهت مديرية التربية والتعليم بسوهاج، اليوم الخميس، من إعادة تصحيح ورصد مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي العام بمدرسة جرجا الثانوية العامة بنين جنوبي المحافظة، وذلك بعد الرسوب الجماعي لـ480 طالبًا وشكوى أولياء الأمور من النتيجة.

من جانبه قال الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج إنه جرى إعلان نتيجة طلاب المدرسة المشار إليها بعد إعادة التصحيح لأوراق إجابات الطلاب بمعرفة الموجه العام والموجهين الأوائل لمادة الجغرافيا بالمديرية، والتي أظهرت نجاح 436 طالبًا من إجمالي 504 طالبًا، بنسبة نجاح 85.6%، ليصبح عدد الراسبين في المادة 68 طالبًا بعدما كانوا 480 قبل إعادة التصحيح.

وأضاف "أبو زيد" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أنه بسبب تلك الواقعة التي شهدتها مدرسة جرجا الثانوية العامة بنين جرى إحالة كل من المعلم الذي وضع الامتحان، المعلمين الذين صححوا أوراق إجابات طلاب المدرسة في تلك المادة، الموجه المشرف على المادة، مدير المدرسة، للشئون القانونية بالمديرية للتحقيق معهم حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أن نتيجة التحقيقات مع المقصرين والمتسببين المشار إليهم في واقعة الرسوب الجماعي للطلاب ستعلن، الأحد المقبل.

وأشار "أبو زيد" إلى أن ورقة امتحان الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي العام بمدرسة جرجا الثانوية العامة بنين احتوت على سؤال به خطأ، لافتًا إلى أنه جرى توزيع درجة ذلك السؤال على باقي أسئلة الامتحان.

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج إلى أنه وردت شكاوى أخرى من بعض طالبات مدرسة الشيماء الثانوية العامة بنات بالإدارة التعليمية بسوهاج من نتيجة امتحان مادة الرياضيات، وشكاوى أيضًا من بعض طلاب مدرسة عبدالحميد رضوان الثانوية العامة التابعة للإدارة التعليمية بدار السلام من نتائج امتحانات مادتي الفيزياء والكيمياء، مؤكدًا أنه جرى إرسال لجان لفحص تلك الشكاوى وإزالة أسبابها والعمل على حلها.

اقرأ أيضًا..

خطأ التصحيح والرصد يتسبب في رسوب 480 طالب ثانوية عامة بسوهاج (مستندات)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان