إعلان

السيطرة على تسرب بترولي بطول 3 كيلومترات على سواحل جنوب سيناء

11:21 ص الثلاثاء 01 فبراير 2022

التلوث البترولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

سيطرت محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع جهاز شئون البيئة، على التلوث البترولي الذي ظهر بأحد الشواطئ بمدينة طور سيناء.

وكانت تلقت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة بلاغًا بحدوث تلوث بترولي على شواطئ مدينة الطور نتيجة بقعة بترول خام.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إنه فور تلقي البلاغ مباشرة جرى التنسيق، بين إدارة شئون البيئة بالمحافظة، وجهاز شئون البيئة، لدفع مندوبين من فرع الجهاز بالسويس لتحديد منطقة التلوث، وأخذ عينة من بصمة الزيت لمعرفة أسبابه وتحديد مصدره، وتحرير محضر للمتسبب فيه.

وأوضح المحافظ في تصريح له اليوم الثلاثاء، أنه عقب المعاينة تبين وجود تلوث على الشاطئ لمسافة 3 كيلومترات، بداية من منطقة حرس الحدود عند منطقة عيون موسى حتى قرية الجبيل، وجرى إخطار الهيئة العامة للبترول، وقامت بإخطار الشركة المتسببة في التسرب البترولي، للبدء في اتخاذ إجراءات فورية لإزالة التلوث بالتنسيق مع مركز مكافحة التلوث البحري بمدينة الطور.

وأكد أن فريق العمل لم يرصد أي تأثير على الكائنات البحرية، ولا توجد أي كائنات نافقة على الشاطئ، مشيرًا إلى أن مركز مكافحة التلوث البحري قام بتجميع المخلفات من على الشاطئ، ونقلها في سيارات تحت إشراف إدارة البيئة إلى محجر دفن المخلفات بعيدًا عن الكتلة السكنية بأكثر من 10 كيلومترات اتجاه مدينة أبورديس، وذلك للبدء في دفن المخلفات بشكل آمن.

وعن طريقة دفن المخلفات قال المحافظ، إنه يجري من خلال فريق متخصص، ويقوم بفرد طبقتين من البلاستيك شيلد، ويوضع عليهم طبقة المخلفات ويجري دكها جيدًا ثم توضع طبقة من البلاستيك وتغطيتها بطبقة سميكة من الرمال، ثم يجري تحرير محضر بانتهاء إجراءات إزالة التلوث من المنطقة التي جرى رصد التلوث بها.

فيديو قد يعجبك: