إعلان

صور.. محافظ أسوان يتفقد مستشفى الرمد

09:30 م الجمعة 09 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مستشفى الرمد، بعد الانتهاء من إنشائه وتجهيزه منذ أسبوع، وبدأ فى تشغيل العيادات الخارجية باستقبال متوسط حوالي 300 حالة يوميا، كما يشهد غدًا بدء إجراء العمليات الجراحية.

يأتي ذلك بالتزامن مع تنظيم قافلة طبية شاملة تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لأمراض العيون منتصف ديسمبر، وتستهدف إجراء حوالي 150 عملية.

وجه المحافظ بضرورة تلافي كافة الملاحظات المتعلقة بالتشطيبات النهائية، مع توفير الصيانة الدورية للمعدات والتجهيزات، والنظافة المستمرة للحفاظ على هذا الصرح الطبي الكبير، مع وجود حرم خارجي للمستشفى كساحة انتظار.

وعقب ذلك تفقد محافظ أسوان العيادات الخارجية لمستشفى المسلة للحميات، والذي بدأ تشغيله لاستقبال الحالات المرضية.

كان فى استقبال محافظ أسوان خلال الزيارة، الدكتور طه محمود جابر مدير المستشفى، والذى استعرض أيضًا مكونات المستشفى، الذي يضم 5 أدوار مجهزة بالكامل لتقدم عدد من الخدمات الطبية منها دور مخصص للعزل للمصابين بالأمراض المعدية والجوائح بطاقة 32 سريرًا من إجمالي 102 سرير ما بين عناية مركزة وعزل وتلقي خدمة علاجية، علاوة على غرف المعامل والأشعة والخدمات الطبية الأخرى ومبنى الفيروسات الكبدية والعيادات الخارجية، الذي يضم 5 عيادات متنوعة، وكذا خزانًا أرضيًا بسعة 750 م3 لتوفير مياه الشرب للمباني الخدمية بشكل مستمر، والمولدات الكهربائية التي تعمل تبادليًا فى حالة انقطاع التيار الكهربائى.

كما وجه أشرف عطية بتلافي كافة الملاحظات المتعلقة بالتشطيبات النهائية، مع أهمية الحفاظ على هذا الكيان الطبي الكبير، مكلفاً بضرورة دهان جميع المباني والعمارات السكنية المحيطة بالمستشفيات والوحدات الصحية باللون الموحد طبقاً للتنسيق الحضاري، مع رفع الإشغالات واستغلال المساحات المطلة عليها كساحات انتظار للسيارات، على أن يكون لها مداخل ومخارج محددة.

فيديو قد يعجبك: