إعلان

سفير الفاتيكان: الدولة المصرية حريصة على دعم الوحدة بين طوائف الشعب

10:35 م الخميس 08 ديسمبر 2022

السويس - حسام الدين أحمد:

استقبل اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر محافظ السويس بمكتبه نيكولاس هنري سفير دولة الفاتيكان بالقاهرة.

جاء ذلك في حضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة ووفد مرافق للسفير.

وخلال اللقاء أعرب المحافظ عن سعادته وامتنانه باستقبال السفير لأول مرة بمحافظة السويس، مشيراً إلى العلاقات والروابط الطيبة التي تربط بين مصر والفاتيكان

وأكد المحافظ على أن السويس على أتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات والامتيازات لإنشاء مدرسة جديدة تخدم جميع أهالي السويس، على غرار مدرسة الآباء الفرنسيسكان التي تضم فصولها أبناء المحافظة.

وفي اللقاء قدم سفير دولة الفاتيكان ميدالية الفاتيكان للمحافظ، ووجه الشكر للمحافظ على حسن الضيافة وكذلك على الخدمات والمساعدات التي تقدمها المحافظة للطائفة الكاثوليكية مؤكداً أن الدولة المصرية حريصة على تدعيم الوحدة الوطنية بين طوائف الشعب.

كما قدم اللواء عبد المجيد صقر درع محافظة السويس للسفير تكريما وتقديرا لزيارته لمحافظة السويس، حضر اللقاء كلاً من الأب بولس ساتي رئيس الطائفة الكاثوليكية بمصر ومراد مجلع رئيس الرهبان الفرنسيسكان والشيخ ماجد راضي مدير عام الأوقاف.

كما حضر القمص أنطونيوس ميلاد وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالسويس والأب مايكل سليم مدير مدرسة الآباء الفرنسيسكان بالسويس والسير حنان مدير مدرسة الراعي الصالح بالسويس .

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market