إعلان

الفاتورة الالكترونية.. 3 وقفات صامتة للمحامين في كفر الشيخ - صور

06:10 م الخميس 08 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

نظم محامون في محافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، وقفة صامتة أمام محكمة فوه الجزئية، اعتراضًا على أزمة تسجيل المحامين في الفاتورة الالكترونية.

وأكد أحمد جاب الله، وكيل نقابة المحامين في كفر الشيخ عن محكمة فوه، في تصريحات لـ"مصراوي" أن وقفة محامين فوه جاءت تزامنًا مع إطلاق النقابة العامة للمحامين بتنظيم وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، بمقر النقابة في القاهرة.

وقال وكيل نقابة المحامين في كفر الشيخ عن محكمة فوه، إن محامين فوه امتنعوا عن سداد الرسوم في خزينة المحكمة التزمًا بقرار مجلس النقابة الفرعية في كفر الشيخ بخصوص ذلك الشأن تصعيدًا لأزمة التسجيل في الفاتورة الإلكترونية.

يذكر أن محامي محكمة دسوق الجزئية، ومحامين مجمع محاكم كفر الشيخ، نظموا وقفتين احتجاجيتين اليوم الخميس، بساحة محكمة دسوق وساحة مجمع محاكم كفر الشيخ للأسباب ذاتها، فيما شارك العشرات من محامي محاكم كفر الشيخ في وقفة النقابة العامة بالقاهرة.

يذكر أن النقابة الفرعية للمحامين في كفر الشيخ، أصدرت بيانًا رسميًا يوم الثلاثاء الماضي حول الأزمة المتعلقة بإلزام المحامين بالتسجيل في الفاتورة الالكترونية.

وأكد البيان والذي حصل "مصراوي" على نسخة منه، أن مجلس نقابة المحامين بكفر الشيخ منذ اللحظة الأولى أعلن موقفه للرفض التام لإخضاع المحامين لمنظومة الفاتورة الالكترونية مع الرفض التام من المجلس لكافة المقومات التي تعيق عمل المحامي.

وفق البيان الصادر قرر مجلس نقابة محامين كفر الشيخ الرفض التام لتطبيق الفاتورة الالكترونية، والامتناع عن سداد الرسوم بكافة محاكم المحافظة بداية من يوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر 2022 حتى اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022، وعدم توريد أي مبالغ إلا ما يتعلق بإجراء مرتبط بنهاية مواعيد أو بمقيدي الحرية.

كما قرر مجلس نقابة المحامين في كفر الشيخ الانضمام للجمعية العمومية لمحامين مصر للوقفة الاحتجاجية اليوم الخميس الموافق 8 ديسمبر 2022، وانعقاد المجلس لاتخاذ ما يراه مناسبًا من إجراءات وفقًا للتطورات اللاحقة، وتوجيه زملاء المهنة بالالتزام بتلك القرارات وعدم مخالفة ذلك منعًا للإحالة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان