إعلان

أول تحرك برلماني بشأن تعرض أطفال حضانة في الإسكندرية للتعذيب

12:46 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

تعذيب اطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تقدمت البرلمانية سوسن حسني حافظ عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزير التضامن الاجتماعي ووزير التربية والتعليم، بشأن واقعة اتهام أولياء أمور، لمديرة حضانة بمنطقة السلطان حسين وسط الإسكندرية بتعنيف وضرب أبنائهم، وتحريرهم محضرا بذلك.

وذكرت النائبة في طلبها أنها تقترح عملًا بحكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس موجه إلى وزير التربية والتعليم، ووزير التضامن الاجتماعي، وسرعة التحقيقات في الواقعة، مع نزول لجان فورية لتقصي الحقائق من خلال وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم.

وطالبت البرلمانية، بتشديد الرقابة على دور حضانات الأطفال والمناهج التي يتم تعليمها للأطفال، مع استمرار التفتيش المستمر من قبل مسؤولي وزارة التضامن الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم، وذلك بجميع المحافظات، خاصة محافظة الإسكندرية، ذلك لحماية الأطفال والأجيال الصغيرة من خطر هذه الحضانات.

وكشف أولياء أمور 10 أطفال بالإسكندرية تعرض أبنائهم للتعنيف والضرب داخل حضانة خاصة، ما دفعهم لتحرير محضر ضد إدارة الحضانة حمل رقم 10515 لسنة 2022 قسم شرطة باب شرق.

رسالة ومقطع صوتي كشفت المستور

اتصال هاتفي تلقته سارة مصطفى، والدة الطفلة كاميليا ذات الثلاث سنوات، من معلمة سابقة بالحضانة الخاصة، أكدت فيه تعرض ابنتها لوقائع ضرب وتعنيف على يد مديرة المدرسة، بالإضافة إلى سوء معاملة العاملين بنفس المكان مع الأطفال.

وقالت والدة الطفلة إنها تلقت مقطعا صوتيا أرسلته لها المعلمة، يظهر فيه صوت بكاء وصراخ ابنتها الذي استطاعت تمييزه أثناء تعنيفها وضربها على يد مديرة الحضانة، وبعدها جرى التواصل مع أولياء أمور آخري لمعرفة ما يحدث لذويهم داخل الحضانة.

رواية جديدة لتعنيف طفل آخر

وكشف محمد تاج الدين؛ ولي أمر ضمن المشاركين في تحرير المحضر، أنه فوجئ باتصال هاتفي من والد أحد أولياء الأمور بالحضانة، يخبره بأنهم اكتشفوا حدوث وقائع تعذيب للأطفال من مديرة الحضانة، وأن إحدى المعلمات قررت فضح الأمر لاعتراضها على ما يحدث.

وأكد أن أولياء الأمور كان أطفالهم يعانون من كدمات، وكانت مديرة الحضانة تؤكد لهم أنها مجرد إصابات أثناء لعبهم، وهو ما جعلهم يشكون في أن جميع هذه الأمور لم تكن صدفة.

وأوضح نقل ابنه من الحضانة بعد دخوله فيها بأقل من الشهر، لسوء حالته النفسية وتعرضه للتبول الليلي منذ التحاقه بها.

فيديو قد يعجبك: