إعلان

ابتلعه منذ شهرين.. استخراج "موبايل" من بطن مريض فى الدقهلية

12:24 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية-رامي محمود:

نجح فريق طبي بمستشفى الباطنة التخصصي بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، في استخراج هاتف محمول من بطن شاب بعد أن ابتلعه وظل داخله لأكثر من شهرين ومعاناته من آلام شديدة وفقدان للوزن.

كان شابا يبلغ من العمر 22 عاما، ابتلع هاتف محمول منذ ما يقرب من شهرين، ولم يخبر أحدًا حتى تزايدت آلام المعدة، وبدأ في فقدان الوزن، وتم إجراء أشعة ويتم اكتشافه وجرت عدة محاولات لاستخراجه خارج الجامعة إلا أنها لم تنجح، وكان منظار اليوم المحاولة الأخيرة قبل استخراجه جراحيا.

ضم الفريق الطبي كل من الدكتورة أسماء جميل مدرس واستشاري الكبد والجهاز الهضمى والمناظير جامعة المنصورة، والدكتورة سهام سيف رئيس وحدة المناظير، والدكتورة دينا سعد استشاري ومدرس المناظير، والدكتور أحمد شوقي مدرس مساعد المناظير، والدكتورة منة سعد مدرس مساعد المناظير، والدكتورة أماني حسين مدرس مساعد المناظير.

يذكر أن فريق من وحدة مناظير الكبد و الجهاز الهضمى، بمستشفى المنصورة الدولي، قد نجح نهاية الشهر الماضي من استخراج موبايل تم ابتلاعه من معدة مريض باستخدام منظار المرئ والمعدة وتجنيب المريض التعرض للجراحة التقليدية.

وقد نجح الفريق الطبي، برئاسة الدكتور أحمد على - اخصائي الكبد و الجهاز الهضمي، والدكتور سمر عماد، و الدكتور خالد طبيب التخدير بعد أن استقبل مستشفي المنصورة الدولي مريض مصاب بحالة إعياء شديدة، وبعد عمل أشعة له تبين وجود موبيل داخل المعدة ، وتم تجهيز غرفة العمليات، و تمكن الفريق الطبي من استخراجه.

0

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان