إعلان

"بسبب شهادة حق".. قصة 4 أشقاء قتلوا ابن عمهم في القليوبية

10:39 ص الإثنين 05 ديسمبر 2022

جثة - أرشيفية

القليوبية - أسامة علاء الدين:

"أنا وأخويا على ابن عمي"، جملة جرى تطبيقها فعليًا بقرية قرنفيل التابعة لمركز ومدينة القناطر الخيرية، بمحافظة القليوبية، بعد أن اتفق الأشقاء الأربعة على التخلص من ابن عمهم، بعد عودته من غربة استمرت لمدة 5 سنوات، انتقامًا منه لإدلائه بشهادة حق أمام جلسة عرفية، بأنهم ليس لهم حق في إرث مع أحد أبناء عمومتهم الآخرين.

"أحمد" المجني عليه كان يعمل موظف بإحدى الشركات بدولة في الخليج، حيث قرر العودة إلى قريته بعد غربة 5 سنوات ولم يكن يعلم أن أبناء عمه في انتظاره للانتقام منه على شهادته في إحدى الجلسات العرفية ليكسو الحزن جميع أهالي القرية.

"كان في حاله والكل بيحبه"، هكذا بدأ محمود السيد أحد أهالي القرية حديثه لمصراوي، مشيرًا إلى أن الكل فوجئ بارتكاب الحادث، مؤكدًأ على أن المجني عليه سمعته طيبة في القرية وسبق أن تعرض لخلافات مع ابن عمه القاتل واشقائه وتدخل الكبار، وجرى حلها بجلسة عرفية منذ 5 سنوات ليقتل بعدها بهذه الطريقة.

وأضاف "محمود"، أن تلك المشكلة مرّ عليها أكثر من 5 سنوات، ورغم ذلك قرر المتهم الرئيس وهو أحد الأشقاء الأربعة الانتقام من المجني عليه، وأثناء سيره في الشارع افتعل المتهم معه مشاجرة وقام على إثرها بإطلاق الرصاص عليه من فرد خرطوش كان بحوزته ما أدى إلى وفاته.

أجهزة أمن القليوبية تمكنت من ضبط المتهم بقتل ابن عمه بقرية قرنفيل بالقناطر بسبب الخلافات وكذا ضبط السلاح المستخدم في الواقعة فرد خرطوش وسلاح أبيض وتوصلت التحريات في الواقعة أن مرتكب الواقعة هو المتهم تربص للمجني عليه عند منزله.

حرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق وأمرت بالتصريح بدفن الجثة وحبس المتهم وتحريز السلاح المستخدم في الحادث وطلبت تحريات المباحث.

ودلت تحريات المباحث إلى وجود خلافات بين المتهم وابن عمه وجرى الصلح فيها من 5 سنوات وسافر المجني عليه للخارج وعقب عودته منذ أيام في إجازة فوجئ اليوم بالمتهم يطلق عليه الرصاص وينهي حياته ويفر هاربا وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الحادث.

كان مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من الرائد محمد رفعت أبوسريع رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية يفيد بتلقيه إخطارا من المستشفى بوصول «أ.م.ع» 42 سنة موظف ويعمل بإحدى الدول العربية توفى متأثرا بإصابته.

وبالفحص تبين أن المجنى عليه كان يعمل بإحدى الدول العربية مندوبا لشركة لمدة 5 سنوات ونزل لمصر لقضاء فترة الإجازة، ولكنه فوجئ بذهاب ابن عمه "هاني س" وقام بإطلاق عيار نارى من «فرد خرطوش» وفر هاربا وتم ضبطه عقب ذلك.

اقرأ ايضًا:

ضبط المتهم بقتل ابن عمه بالقناطر بسبب خلافات استمرت 5 سنوات

فيديو قد يعجبك: