إعلان

طفلة تنهي حياتها بالحبة السامة في كفر الشيخ

07:31 م الأحد 04 ديسمبر 2022

جثة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أقبلت طفلة تبلغ نت العمر 17 ربيعا على إنهاء حياتها بتناول حبة حفظ الغلال السامة، داخل منزل أسرتها بقرية كوم الحجر التابعة لمركز الحامول في كفر الشيخ.

تلقى اللواء خالد عبدالسلام، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء خالد المحمدي، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، بتلقي مركز شرطة الحامول بلاغًا من نقطة شرطة مستشفي الحامول المركزي، بوفاة "إ.ر" 17 عامًا - طالبة، مصابة بتسمم فسفوري نتيجة تناولها حبة حفظ الغلال السامة بغرض الانتحار.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مستشفى الحامول المركزي، وبسؤال والدة الطالبة أقرت بإقبال ابنتها على إنهاء حياتها تأثرًا بحالة نفسية سيئة نتجت عن خلافات أسرية.

حُرر بذلك المحضر رقم 5510 لسنة 2022 إداري مركز شرطة الحامول، وبالعرض علي النيابة العامة أمرت بنقل جثمان الطالبة إلي مشرحة مستشفي كفر الشيخ العام، وإنتداب أحد الأطباء الشرعيين لتوقيع الصفة التشريحية عليها لبيان سبب الوفاة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان