إعلان

حصاد الدقهلية في 2022.. مقتل نيرة أشرف وافتتاح مدينة المنصورة الجديدة

09:10 م السبت 31 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

ساعات قليلة وينتهي عام 2022 والذي شهد العديد من الحوادث المأساوية التي مرت على محافظة الدقهلية تركت أثرا سلبيا لدي البعض فيما كان الحدث المشرق فى بداية شهر ديسمبر من العام ذاتة افتتاح مدينة المنصورة الجديدة ومع ختام العام مر حادث إقدام فتاة على الانتحار بالتخلص من حياتها بإلقاء نفسها فى مياه نهر النيل بعد مشاداه مع خطيبها ودفعة والقفز فى المياة.

مصراوي يستعرض أبرز ثلاث أحداث شهدتها محافظة الدقهلية خلال العام وهي كالتالي:

مقتل نيرة أشرف:

صباح يوم الإثنين 20 يونيو من ام 2022 أهتز العالم لجريمة بشعة شهدتها مدينة المنصورة بتداول مقطع فيديو يظهر شاب يهرول ناحية فتاة بمحيط جامعة المنصورة من أمام بوابة توشكي ممسكا بسكين ومسددا عدد من الطعنات لفتاة كانت تسير فى اتجاه الجامعة لأداء امتحانها داخل كلية الأداب لتظهر على الساحة واقعة قتل الطالبة نيرة اشرف وضبحها على يد صديقها امام المارة والذي قرر الانتقام منها بدافع الحب بعدما قررت انهاء علاقتها به ليصبح الحادث هو الأبرز خلال تلك الفترة ويصدر المستشار حامدة الصواي، النائب العام قرارا بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات وتحديد أولى جلسات محاكمته وذلك بع 3 أام قط من ارتكابه للواقعة.

تداولت محكمة جنايات المنصورة القضية خلال جلستين لتصدر هيئة المحكمة قرارها فى ثانى جلساتها بإحالة المتهم الى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي فى قرار اعدامه ومن ثم قضت المحكمة في ثالث جلساتها بالحكم بالاعدام شنقا للمتهم محمد عادل .


افتتاح مدينة المنصورة الجديدة:

في 1 ديسمبر استيقظ اهالي محافظة الدقهلية على زيارة عرفت بـ"التاريخية" بطلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والذي شهد فتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، وتفقد قرية الحصص بمركز شربين احدي قري مبادرة "حياة كريمة".

كما تفقد الرئيس السيسي مدينة المنصورة الجديدة كما كرم عددا من المتميزين فضلا عن تسليم عقود وحدات الإسكان الإجتماعي لعدد من المواطنين.

الزيارة وصفت بـ"التاريخية" وذلك اعقاب تصريح الرئيس عبدالفتاح السيسي بكلمته الشهيرة والتي جاء فيها :"أهل الدقهلية جبروا بخاطري" لتكون تلك الزيارة هي الحدث الأبرز والنقطة المشرقة فى تاريخ أهالي المحافظة الذين شهدوا الإفتتاح.

تعد كأول مدينة تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية، وتعتبر إحدى شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى.

وجرى افتتاح المرحلة الأولى من المدينة والتي تصل مساحة المرحلة الأولى منها 2063 بإجمالي 18 ألف و178 مابين وحدات اسكان متميز ذات طابع ساحلي، ومشروعات سكن مصر،ومشروعات جنةمصر، و الفيلات المنفصلة والفيلات شبة المتصلة والفيلات المتصلة.

تضم مدينة المنصورة فى المرحلة الأولي التي جري افتتاحها:

- مشروع الإسكان المتميز ذات الطابع الساحلي بإجمالي عدد عمارات 58 بلغ إجمالي الوحدات 1392 وحدة

- مشروع سكن مصر بلغ إجمالي عدد العمارات التي جري إنشاؤها 196 بإجمالي وحدات 4704

- مشروع جنةمصر بإجمالي 468 عمارة وعدد وحدات بلغ 11232

- الفيلات المنفصلة 499 فيلا

- الفيلات شبة متصلة 996 فيلا

- الفيلات المتصلة 608

وفاة الأنبا داود أسقف المنصورة:

في 6 ديسمبر من العام أعلنت ايبارشية المنصورة وفاة نيافة الحبر الجليل الأنبا داوود، أسقف المنصورة وتوابعها، وتنظيم قداس إلهي لإلقاء النظرة الأخيرة عليه.

وكان الراحل من مواليد شبرا مصر، في 25 يناير عام 1957 باسم إيهاب نظير خليل وهبه، والتحق بكلية الفنون الجميلة قسم عمارة عام 1978، وترهب في 3 يوليو عام 1989 بدير السيدة العذراء مريم الشهير بالبراموس باسم الراهب القمص موسى البرموسي، وكان وكيلا للدير ثم رشح للأسقفية، وجلس على كرسي الأسقفية بالمنصورة يوم السبت 21 ديسمبر 2002.

وكان الأنبا داوود كان يعاني خلال الفترة الأخيرة من مشاكل صحية دخل على إثرها العناية المركز.

وترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات الجنازة على الأنبا داود وقرر تكليف الأنبا صليب، أسقف ميت غمر وبلاد الشرقية وتوابعها بمحافظة الدقهلية بترأس ايبارشية المنصورة لحين تعيين أسقف جديد

العام يختتم فتاة تنهي حياتها بطريقة مأسوية:

مع ختام نهاية عام 2022 وقبل ساعات من انتهاء العام قفزت فتاه بنفسها في مياه نهر النيل أسفل كوبري القطار بمدينة المنصورة، وذلك بعد خلاف مع خطيبها خلال سيرهم على الكوبري وسط حالة من الحزن والذهول.

قوات الإنقاذ النهري تمكنت من انتشال جثة الفتاة، وتبين أنها تُدعى شيماء ح.أ.ال.ع. 27 سنة، مقيمة بعزبة الشال بالمنصورة، ونقلت الى المشرحة لتتسلم أسرتها جثمانها ويجري دفنها قبل انتهاء العام.

فيديو قد يعجبك: