إعلان

حصاد 2022 في الأقصر.. مئوية توت عنخ آمون ومصرع 7 أطفال و"حكاية رضا"

11:17 ص السبت 31 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

شهد عام 2022 العديد من الأحداث المهمة التي حازت اهتمام الرأي العام في محافظة الأقصر، والتي تخطى صداها حدود المحافظة، وجرى تداول أخباره عبر شبكات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

سيدة تعود لأمها بعد غياب 45 عامًا

من أكثر الأحداث التي شهدها عام 2022 و شغلت اهتمام الرأي العام ليس في الأقصر فحسب ولكن في مصر والوطن العربي بأكمله هي واقعة العثور على سيدة بعد غيابها عن أهلها 50 عامًا تقريبًا وهي السيدة رضا عبدالرحيم، التي تاهت عن أسرتها وهي طفلة ابنة ستة أعوام لتعود بعد أن تجاوز عمرها الـ50 عامًا.

مئوية توت عنخ آمون

من الأحداث المهمة أيضاً التي شهدتها محافظة الأقصر خلال عام 2022 هو الاحتفال بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون على يد عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر، حيث حظى هذا الاحتفال باهتمام إعلامي كبير وحضره عشرات السفراء الأجانب بالإضافة لأحفاد اللورد كارنرفون ممول الاكتشاف الذي حدث عام 1922.

مصرع 7 أطفال من أسرة واحدة

من الأحداث المؤسفة التي شهدتها محافظة الأقصر خلال عام 2022 مصرع 7 أطفال من أسرة واحدة بينهم 6 أشقاء غرقا فى حادث انقلاب "تروسيكل" كانوا يستقلونه فى ترعة أصفون بالبر الغربى للأقصر، أثناء عودتهم من فسحة عيد الأضحى المبارك، الحادث الذي تسبب في حالة حزن كبيرة خيمت على السوشيال ميديا.

زوجة خاله قتلته وأخفت جثته في برميل مش

من الجرائم البشعة التي شهدتها محافظة الأقصر خلال عام 2022 وهزت الرأي العام في محافظة الأقصر جريمة قتل طفل وإخفاء جثته في برميل مش على يد زوجة خاله التي قامت بالبحث عنه مع الأسرة بعد ارتكاب جريمتها وبعد اكتشاف الجريمة اتهمت الجن بدفعها لارتكابها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان