إعلان

حصاد 2022 في الوادي الجديد.. أطول سلسلة تمور ومركز الغذاء الآمن

10:10 م الجمعة 30 ديسمبر 2022

أطول سلسلة تمور في العالم بالوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي

شهدت محافظة الوادي الجديد خلال العام 2022 مجموعة من الأحداث المهمة التي كان لها تأثيرا مباشرا على حياة المواطنين في الإقليم والتي امتد صداها لخارج المحافظة مثل دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأطول سلسلة تمور.

مصرع 10 أشخاص في تصادم نقل بميكروباص في الوادي الجديد

لقى 10 أشخاص مصرعهم، في حادث سير، يوم الثلاثاء 15 نوفمبر، على طريق "الداخلة - الفرافرة" في محافظة الوادي الجديد.
تلقى اللواء محمود أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا بالحادث حيث تبين تصادم سيارة نقل ثقيل بأخرى أجرة ميكروباص في منطقة الكيلو 130 على طريق " أبو منقار – غرب الموهوب" الواصل بين مركزي الداخلة والفرافرة، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص

إعلان الفرافرة مركزًا آمنًا غذائيًا في الوادي الجديد (صور)

شهدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، توقيع عقد شراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي وبنك الطعام المصري لإعلان مركز الفرافرة "آمنًا غذائيًا"، بتكلفة مبدئية، تقدر بنحو 80 مليون جنيه، وذلك ضمن مشروعات "حياة كريمة".
جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر المناخ Cop 27 المنعقد بشرم الشيخ، حيثُ أوضح الزملوط أن المشروع سيجري تنفيذه لأول مرة على مستوى الجمهورية، تمهيدًا لتعميم وتكرار التجربة بكافة المراكز بنطاق مشروع "حياة كريمة" ، حيث يطبق بنك الطعام كافة حزم تدخلاته من حماية اجتماعية وخدمات وتمكين للمزارعين والمنتجين بالمركز.

فيديو وصور.. الوادي الجديد تدخل موسوعة جينيس بأطول سلسلة تمور في العالم

شهد اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد السيدة حنان مجدي نائب المحافظ، اليوم الأحد، فعاليات إطلاق وتسجيل أطول سلسلة فاكهة (تمور) في العالم بموسوعة جينيس للأرقام القياسية والتي أقيمت داخل الاستاد الرياضي بالخارجة، بحضور الدكتور أحمد مقلد منسق موسوعة جينيس في مصر ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
وأوضح الزملوط، أن السلسلة جرى تنفيذها بالتعاون مع شركة الطحان جولد داتس للتمور بطول 3.5 كم، وتضم 100 ألف تمرة، بعدما جرى استيفاء كافة الشروط والمعايير التي تحددها الموسوعة وصولًا إلى اعتمادها اليوم، بحضور لجنة الموسوعة للتأكد من عدد التمور بالسلسلة والشكل الهندسي المعتمد. مشيراََ إلى أن هذه الفعاليات تساهم في ترويج المنتج الاستراتيجي للمحافظة عالميا، فضلاً عن فتح أسواق تصدير خارجية ودعم منتجي التمور بالمحافظة.
كما شهدت الاحتفالية عروض شعرية وفقرات فنية للفلكلور الشعبي وعرض فيلم تراثي عن الواحات وفيلم تسجيلي عن مدينة الخارجة والتي جرى اختيارها مؤخراً عاصمة البيئة العربية لعام 2022.

فيديو قد يعجبك: