إعلان

سرقة متحف وضحايا الآثار وغسيل البطاطين.. حصاد 2022 في سوهاج

03:59 م الخميس 29 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


سوهاج– عمار عبدالواحد:
شهدت محافظة سوهاج خلال عام 2022 ، عددًا من الأحداث التي شغلت الرأي العام على مستوى جمهورية مصر العربية، والتي تنوعت ما بين قصص الكفاح، والحوادث والتي نتج عنها العديد من الضحايا والمصابين بينهم أسرتين كاملتين، ويرصد "مصراوي" أبرزها من الأحدث إلى الأقدم خلال السطور التالية.

4 جثث ضحايا التنقيب عن الآثار:
في 7 ديسمبر، لقي 4 أشخاص مصرعهم تحت الرمال أثناء التنقيب عن الآثار، دائرة مركز شرطة جهينة شمالي محافظة سوهاج، وتبين من التحريات أنه أثناء حفر "توفيق. ك. م" 47 عامًا ويقيم بناحية قرية جهينة الغربية دائرة مركز شرطة جهينة، "عبدالله. س. ف" 23 عامًا ويقيم قرية تلة بمحافظة المنيا بحثًا عن الآثار بمنزل مشيد بالبلوك الأبيض ملك الأول انهار عليهما الحفر.
وتبين من المعاينة والتحريات وجود حفر دائري الشكل بعمق حوالي 15 مترًا وبقطر حوالي 2.5 مترًا ينتهي بسرداب طوله حوالي 3 أمتار، ونظرًا للطبيعة الجبلية والرملية للمنطقة انهار الحفر على المذكورين، وأثناء محاولة "كمال. م. ا" 45 عامًا، "طارق. ع. م" 32 عامًا ويقيمان دائرة مركز شرطة جهينة استخراج جثتي المذكورين من تحت الرمال انهار بهما الحفر، ما نتج عنه مصرعهما.
لقراءة القصة كاملة:

لأول مرة تعيين معيد كفيف:
في 13 أكتوبر، عقد الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج اجتماعًا طارئًا مع أعضاء مجلس قسم الإعلام بكلية الآداب؛ لمناقشة بعض الأمور الطارئة المطروحة على جدول الأعمال.، ولعل أبرزها ترشيح درجة معيد بشعبتي الصحافة والعلاقات العامة من خريجى عام 2021/ 2022، للخريج عربي محمد محمد نعمان والحاصل على تقدير تراكمي ممتاز مع مرتبة الشرف بنسبة 90% بكلية الآداب قسم الإعلام شعبة الصحافة، والذي تصدر الترتيب الأول على شعبته رغم إعاقته البصرية على مدار الـ4 سنوات، وبذلك يكون "عربي" أول معيد كفيف يجرى تعيينه بجامعة سوهاج منذ تاريخ إنشائها.
لقراءة القصة كاملة:

بينهم شاب وخطيبته.. 4 جثث في واقعة غسيل البطاطين:
في 28 أكتوبر، لقي 4 أشخاص من أسرة واحدة بينهم شاب وخطيبته مصرعهم، أثناء غسلهم بطاطين الشتاء في نهر النيل، بنجع العرب بناحية قرية البلابيش بحري دائرة مركز شرطة دار السلام جنوبي محافظة سوهاج، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال الجثامين من المياه خلال ثلاثة أيام بمساعدة الأهالي.
لقراءة القصة كاملة:

سرقة متحف كلية الآثار جامعة سوهاج:
في صباح 25 أكتوبر فوجئ أفراد الأمن الإداري بمقر جامعة سوهاج القديم باقتحام مجهولين متحف كلية الآثار وسرقة بعض محتوياته، وتوصلت تحريات الأجهزة الأمنية إلى أن وراء الواقعة طالبين وطالبة جميعهم بكلية التربية النوعية، وأنهم أخفوا المسروقات التي تبين أنها 59 قطعة أثرية من أصل 674 كانت موجودة بالمتحف، لدى والد أحد الطالبين الذي استعان بصديق له في إخفاء المسروقات لحين التصرف فيها.
لقراءة القصة كاملة:

كانوا راجعين من فرح.. القطار يدهس 4 أشخاص:
في الساعات الأولى من صباح 12 أكتوبر، لقي 4 أشخاص " مُسنة وابنها وحفيدتها وزوج ابنتها" مصرعهم، أثناء عبورهم مزلقان الحاج عبدالعال بمدينة طهطا شمالي محافظة سوهاج، وتبين أنه أثناء عبورهم مزلقان السكة الحديد حال غلقه متوجهين للمحطة عقب عودتهم من حفل زفاف صدمهم القطار وحولهم أشلاء.
لقراءة القصة كاملة:

غرق 4 أشخاص من أسرة واحدة في الترعة:

في 23 أغسطس، لقي 4 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم غرقًا في ترعة بناحية قرية دمنو دائرة مركز شرطة سوهاج، عقب اختلال عجلة القيادة بيد السائق نتيجة التخطي الخاطئ.
لقراءة القصة كاملة:

17 جثة في تصادم مروع:

في مساء 3 أغسطس، شهد الطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز شرطة جهينة شمالي محافظة سوهاج، حادث تصادم مروع وقع بين سيارة أجرة "ميكروباص" محملة بالركاب وسيارة أخرى نصف نقل محملة بالمواشي؛ بسبب السرعة الزائدة والتخطي الخاطئ من قائد السيارة الأولى، ما نتج عنه مصرع 17 شخصًا وإصابة 4 آخرين بكسور وجروح متفرقة بالجسد، ودفع مرفق الإسعاف بسوهاج بـ22 سيارة لموقع الحادث لنقل الجثث والمصابين للمستشفيات.
لقراءة القصة كاملة:

رحلة العيد تنتهي بـ7 جثامين:
في 7 يوليو، وقبل وقفة عيد الأضحى المبارك لقي أستاذ بجامعة الأزهر فرع أسيوط وزوجته و5 أبنائهم مصرعهم في حادث تصادم على الطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز شرطة جهينة شمالي محافظة سوهاج، عقب اختلال عجلة القيادة بيد الأول واصطدامه بسيارة أخرى على الطريق.
لقراءة القصة كاملة:

الجنايات تُسدل الستار على واقعة تصادم قطاري طهطا

في 28 يونيو، أسدلت محكمة جنايات سوهاج الستار في الدعوى المعروفة إعلاميًا بـ"تصادم قطاري طهطا"، والمتهم فيها 8 موظفين بهيئة السكة الحديد لفظ أحدهم أنفاسه الأخيرة داخل محبسه قبل الفصل في الدعوى، وعاقبت المتهمين بأحكام تراوحت بين الحبس عامين والسجن المشدد 15 عامًا وألزامتهم بتعويض لصالح الهيئة القومية للسكك الحديدية بمبلغ وقدره حوالي 29 مليون جنيهًا، عما أسند إليهما من اتهام والزمتهما بالمصاريف الجنائية.
لقراءة القصة كاملة:

واجب عزاء ينتهي بـ5 جثث من أسرة واحدة:
في 23 أبريل، لقي 5 أشخاص من أسرة واحدة ينتمون لعائلة آل تركي بنجع الشمندي بناحية قرية أولاد نصير بسوهاج مصرعهم في حادث تصادم سيارتين على الطريق الصحراوي الشرقي دائرة مركز شرطة أخميم.
وتبين من التحريات أن المتوفين "سائق وزوجته ونجليه وشقيقه" مقيمين بمحافظة البحيرة، وكانوا في طريقهم لتقديم واجب عزاء في أحد أفراد العائلة توفى أثناء تلقيه العلاج بمستشفى سوهاج الجامعي متأثرًا بإصابته بأزمة قلبية حادة أثناء مشاهدته أحد المباريات على شاشة التليفزيون، وأنهم تعرضوا لحادث تصادم سيارتهم الملاكي مع سيارة أخرى نقل بمقطورة.
وخرج الجثامين الـ5 في مشهد جنائزي مهيب بعد أداء صلاة الجنازة عليهم قبل آذان الفجر وسط بكاء وصراخ أقارب وأصدقاء وأسرة المتوفين.
لقراءة القصة كاملة:

فيديو قد يعجبك: