إعلان

كنائس أسيوط تتزين بـ"بابا نويل وشجرة الكريسماس" لاستقبال أعياد الميلاد المجيد - فيديو وصور

10:30 م الأربعاء 28 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


تقرير: محمود عجمي:

أنهت كنائس أسيوط بمختلف طوائفها استعداداتها لاستقبال احتفالات أعياد رأس السنة والميلاد المجيد، بتجميل مداخل ومخارج الكنائس ووضع دُمية بابا نويل وشجر الكريسماس وتعليق الزينة، كما أقامت مجسم المغارة ووضع تماثيل للرعاة والمجوس، الذين زاروا الطفل يسوع يوم الميلاد وقدموا له الهدايا.

"مصراوي" رصد أبرز مظاهر الاستعدادات داخل كنائس أسيوط، تزامنًا مع قرب حلول رأس السنة وعيد الميلاد، فى التقرير التالي.

- تزيين الكنيسة الإنجيلية الأولى

قال صموئيل باقي صدقة، عضو المجلس الملي الإنجيلي بمصر وشيخ الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط، إنه جرى عمل مزود عيد الميلاد المجيد والذي يرمز لأحداث ومكان الميلاد، كما جرى تجميل وتزيين مداخل الكنيسة والشوارع المحيطة بها، من أجل إدخال الفرح والسعادة إلى قلوب المصلين والمحتفلين ولكل الشعب الأسيوطي الذي ينتظر العيد من عام لآخر.

وأضاف شيخ الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط، أنه جرى تزيين حوائط الكنائس بالأنوار والزينة وعمل مجسم المغارة لتجسيد ميلاد السيد المسيح بفلسيطن، ووضع أشجار الكريسماس بأحجام مختلفة، ومجسم بابا نويل، لإضفاء البهجة والسعادة على الأطفال، مشيرًا إلى أن الكنيسة الإنجيلية تقيم الصلوات والترانيم للاحتفال برأس السنة السبت 31 ديسمبر الجاري، وعيد الميلاد 7 يناير القادم.

وتابع: "نودع عام مضى ونستقبل عام جديد، وكلنا أمل أن يكون 2023 عام سعادة وخير ويمن وبركة، نستقبل عام جديد بكل الفرح والسعادة، وتحقيق أحلام المصريين في التنمية وإقامة المشروعات القومية التي تساهم في ورفع المستوى المعيشي للمواطنين وتوفير فرص عمل للشباب".

- مغارة ميلاد السيد المسيح

وقال الأب لوكاس حلمي، راعي كنيسة جروحات القديس فرنسيس "سانت تريزا" التابعة للأقباط الكاثوليك بمدينة أسيوط: "نستعد خلال شهر ديسمبر من كل عام بتزيين الكنيسة وتهيئتها لاستقبال المصلين والمحتفلين برأس السنة وعيد الميلاد المجيد، وبداخل الكنيسة توجد أقدم شجرة كريسماس.

وأشار إلى أن شباب الكنيسة حريصة كل عام على إقامة مجسم المغارة، والذي يحاكي مشاهد من ميلاد السيد المسيح بفلسطين، تقليدًا معتادًا في الكنائس ويعود الفضل إلى إطلاقها للقديس فرنسيس الأسيزي، والذي دشن أول مغارة حيّة، أي فيها "كائنات حيّة"، وانتشرت تلك العادة داخل المنازل والكنائس.

- أعمال نظافة بمحيط الكنائس

شدد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على تكثيف أعمال النظافة والتجميل وإنارة أعمدة الشوارع حول دور العبادة والكنائس والأديرة والشوارع المؤدية إليها، استعدادًا لاحتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد.

وأشار المحافظ، إلى التنسيق بين رؤساء الأحياء كل في حيه مع مأمور قسم الشرطة لوضع خطة لتأمين محيط الكنائس، وكذلك التنسيق مع رجال المرور لرفع كافة السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع وعدم السماح قطعيًا بانتظار أي سيارات بمحيط الكنائس، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت الحيوية بالتعاون مع قوات الأمن.

- تأمين الكنائس

كثفت الأجهزة الأمنية بأسيوط، من تواجدها بمحيط الكنائس والأديرة والمنشآت العامة والحيوية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، تزامنًا مع قرب حلول رأس السنة وعيد الميلاد.

وشدد اللواء أحمد جمال، مدير أمن أسيوط، على الضباط والأفراد المعينين بالخدمات الأمنية بالكنائس والأديرة، ضرورة اليقظة وفحص المترددين على الكنائس من خلال البوابات الإلكترونية وتمشيط محيط الخدمات الأمنية وتوسيع دائرة الاشتباه، مع الالتزام بالخطة الأمنية التي وضعت لتأمين الكنائس، والإخطار حال الاشتباه في أي سيارات أو دراجات نارية أو عربات الكنائس والأديرة، أو أجسام غريبة، داخل الحرم الآمن.

فيديو قد يعجبك: