إعلان

طرائف الأزمة.. إنقاذ فأر عالق في سيول أمطار الإسكندرية (فيديو وصور)

05:48 م الإثنين 26 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية- محمد البدري:

تدخل فريق إنقاذ متخصص بالإسكندرية لمساعدة فأر عالق في مياه الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة، في واقعة وصفها البعض بعملية إنسانية حملت رغم بساطتها قسطا من الطرافة وسط أزمة غرق شوارع المدينة الساحلية بأول موجات فصل الشتاء.
ووثق مقطع فيديو لحظة اكتشاف الفريق للفأر الذي حاصرته المياه، أثناء مهام عملهم التطوعي في إنقاذ السيارات العالقة بالدفع الرباعي، ليقرروا تقديم المساعدة حتى نجحوا في تخليص الحيوان الصغير من ورطته.
ورغم أنه من المعروف أن الفئران لديها قدرة على السباحة لفترات معينة إلا أن الحيوان الصغير ظهر وكأنه في ورطة إذ لم يتكمن من الحركة لفترة طويلة أمام منسوب المياه الذي كان يحاصره.
وقال ولي الدين سعودي، قائد فريق الدفع الرباعي للإنقاذ، إن مهمة الفريق الأساسية هي التدخل لمساعدة المواطنين العالقين بسياراتهم في مياه الأمطار، وخلال مباشرة عملهم التطوعي أمس في منطقة القباري غرب الإسكندرية شاهدوا الفأر الصغير محاصرا بالمياه في المنطقة.
وأضاف "سعودي" في حديثه لمصراوي عن عملية الإنقاذ الفريدة من نوعها، أنه رغم بساطة الواقعة إلا أنهم فضلوا التدخل لمساعدة روح صغيرة محاصرة في منطقة نائية قائلا "احنا متطوعين و نازلين علشان الأجر و الثواب من ربنا، نازلين نساعد أي روح محتاجة مساعدة، وخدنا بالنا إنه عالق ومحتاج مساعدة".
وتابع سعودي: الأمطار كانت شديدة جدا وكثافة المياه غمرت المكان والجميع كانوا يعملون على تصريف مياه الأمطار وإنقاذ السيارات المعطلة والعالقة، متابعًا "فمجتش على الروح المسكينة دي إننا نساعده.. إحنا أصلا موجودين لتلبية نداء المستغيث ..ولعلها لنا تكون المُنجية".
وتحدث سعودي عن جهود فريق الإنقاذ بالدفع الرباعي في انتشال ومساعدة نحو 20 سيارة علقت في مياه الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها الإسكندرية أمس الأحد، في مناطق مينا البصل والقباري وكرموز غرب المحافظة وهي من أكثر المناطق المتأثرة بموجة الأمطار.
وأشار إلى أن الفريق يقدم خدماته التطوعية في الإسكندرية منذ سنوات ويقومون بتغطية الاستغاثات على مدار اليوم، لافتا إلى أن أنشطتهم لا تقتصر فقط على فصل الشتاء ولكن على مدار العام، فبجانب تقديم خدمات سحب السيارات العالقة في الأمطار ساهموا أيضا في إنقاذ حيوانات عالقة مثل واقعة القطة الشهيرة التي علقت العام ثمانية أشهر أسفل كوبري ستانلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان