إعلان

بالصور- محافظ القليوبية يتفقد مصنع تعبئة الأرز بالمنطقة الصناعية في العبور

12:22 م الخميس 22 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمدينة العبور، شملت تفقد مصنع لتعبئة الأرز بالمنطقة الصناعية، وذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالمتابعة المستمرة لموقف الأسواق وأسعار السلع والتأكد من توافرها بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين، وذلك بحضور مجدي نجاح رئيس مدينة الخانكة.

وتابع المحافظ، سير العمل داخل مصنع الأرز بالمنطقة الصناعية للعبور، واستمع من أصحاب المصنع إلى أن المصنع يساهم في توفير مخزون استراتيجي من محصول الأرز الذي يعد أحد السلع الأساسية.

كما حرص المحافظ على التعرف على جودة منتج الأرز والكميات المتوافرة بالمصنع، وذلك حرصا على التأكد من توافر مختلف السلع الغذائية التي تلبي احتياجات المواطنين وخلال تفقد الهجان للمصنع وجه أصحاب المصنع إلى التركيز على ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية في السوق بالمحافظة لتلبية احتياجات المواطنين.

يذكر أن مصنع إنتاج الأرز بالعبور مُقام على مساحة ثماني آلاف متر مربع يقوم بضرب محصول شعير الأرز بطاقة استيعابية 250 طن في اليوم الواحد لاستخراج من 50 إلى 60% أرز، ويوفر مخزون كافي من سلعة الأرز الاستراتيجية الهامة كما يقوم بتوزيع الإنتاج نسبة 50% لوزارة التموين، و50% للسوق الحر بخلاف وجود عدد 2 مصنع لإنتاج البقوليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان