إعلان

إجهاض ممرضة.. أول تحرك من الصحة في واقعة الاعتداء على العاملين بمستشفى قويسنا

03:51 م الجمعة 02 ديسمبر 2022

الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمن

المنوفية- أحمد الباهي:

انتقل الدكتور خالد عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، وبرفقته قيادات المديرية إلى مستشفى قويسنا العام، وذلك للوقوف على تطورات الاعتداء على الطاقم الطبي بالمستشفى والذي وقع أمس الخميس، فضلاً عن معاينة التلفيات والخسائر، والاطمئنان على أفراد الطاقم الطبي المصابين والذين يتلقون الرعاية الطبية بالمستشفى.

وكان مصدر مسؤول قد أكد لـ "مصراوي" في وقتٍ سابق، أن 10 من العاملين بمستشفى قويسنا العام تعرضوا لإصابات متنوعة بينهم 4 من التمريض و5 من العاملين وفرد أمن، وجرى تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

كشفت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، عن تفاصيل الاعتداء الذي وقع على أطقم التمريض بمستشفى قويسنا المركزي.

وقالت نقيبة التمريض في بيان لها، الجمعة، إن أحداث الواقعة بدأت عند وصول شخص بصحبة أخيه وعدد من السيدات إلى طوارئ مستشفى قويسنا المركزي، نتيجة لإصابة إحدى السيدات بنزيف بسيط، وذلك في نفس وقت انشغال كافة أطباء النساء بعمليات جراحية أخرى، وعند إبلاغ التمريض للطبيب بتفاصيل الحالة طلب منها إجراء سونار وبعض التحاليل حتى الانتهاء من العمليات الجراحية.

وأضافت: "إذا بالشخص المصاحب للحالة رفض ذلك وطالب بضرورة مناظرة الحالة وبدأ في سباب العاملين بالمستشفى، في نفس الوقت الذي اصطحب فيه التمريض للحالة وإيداعها بسرير في الطوارئ لإجراء السونار والتحاليل المطلوبة حتى يتم مناظرتها".

ووفقا لشهادة التمريض في المستشفى، فإن السيدات المصاحبات للحالة بدأن في تهديد أطقم التمريض بالمستشفى وتوعدوهن بالضرب، وبعدها دخل رجلان لقسم النساء وقاموا بضرب كافة التمريض المتواجد بالقسم، وفي نفس الوقت أخرجت إحدى أطقم التمريض هاتفها للاتصال بالطوارئ تم الاعتداء عليها وأسفر ذلك عن إجهاضها.

ولفتت إلى إصابة 5 ممرضات وإجهاض ممرضة أخرى، بالإضافة إلى إصابة ٣ عاملات على إثر تلك الواقعة.

وكانت مشاجرة نشبت بين أسرة مريضة بمستشفى قويسنا العام أمس، تطورت إلى اشتباكات بـ"الشباشب والشوم"، وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو رصد تلك الحادثة.

فيديو قد يعجبك: