إعلان

بالصور- محافظ الفيوم يشهد احتفالية التعليم باليوم العالمي للغة العربية

04:09 م الأحد 18 ديسمبر 2022

الفيوم - حسين فتحى:
شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اليوم الأحد، احتفالية مديرية التربية والتعليم، بمناسبة "اليوم العالمي للغة العربية".
بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والعميد أحمد حسين بدوي المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم، ورحاب عريق وكيل المديرية، عيسي محمود عثمان نقيب معلمي الفيوم، والمحاسب حاتم المليجي، والدكتورة منى الخشاب، عضوا مجلس الشيوخ
أكد محافظ الفيوم، أن اللغة العربية من اللغات السامية، وهي من أكثر لغات العالم إنتشاراً وغزارة من حيث الألفاظ والكلمات والقدرة على التعبير، فهي اللغة الرسمية في كل دول الوطن العربي، وبعض الدول المحيطة، مشيراً إلى أن اللغة العربية تُعد من أقدم اللغات الموجودة على سطح الأرض.

ووجه "الأنصاري" بضرورة مواجهة كافة التحديات التي تواجه اللغة العربية، مؤكداً ضرورة الحفاظ علي الهوية العربية من خلال اهتمامنا الكامل باللغة العربية، والعمل على عودتها إلى مكانتها الطبيعية.

وعلى هامش الاحتفالية تفقد محافظ الفيوم، معرض مدرسة الخط العربي، والاقتصاد المنزلي والتربية الفنية، والصحافة، الذي اشتمل على عدد من اللوحات الإبداعية والفنية، من أعمال الطلاب وإبداعاتهم.

يذكر أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية يوم الثامن عشر من ديسمبر من كل عام وهو اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار رقم 3190 سنة 1973م، والذي أعلنت فيه أن اللغة العربية لغة رسمية في العالم، وأصبحت لغة من لغات العمل داخل الأمم المتحدة.

فيديو قد يعجبك: