إعلان

توفي في إيطاليا من شدة البرد.. والد شاب الغربية: "كان مسافر يساعدني في جهاز أخته"

02:29 م الأحد 18 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

سيطرت حالة من الحزن على قرية تطاي بمركز السنطة بمحافظة الغربية، اليوم الأحد، بعد تشييع جنازة الشاب الذي توفي في دولة إيطاليا بسبب شدة البرد خلال قضائه ليلة دون مأوى.

وقال محمد عبد العزيز والد الشاب، إن نجله سافر منذ عام 2020 بطريقة غير شرعية إلى ألبانيا ومنها ذهب إلى النمسا وبعدها إلى فرنسا وعمل هناك حتى نصحه أصدقاءه بالتوجه معهم إلى دولة إيطاليا وسوف يحصل على إذن إقامة إنساني.

واستكمل أن ابنه أخبرهم بأنه سوف يتوجه إلى إيطاليا برفقة زملاء الغربة، وبالفعل وصل حدود إيطاليا وظل بلا مأوى، بالقرب من محطة سكة حديد فييرا بالمنطقة الصناعية، ولشدة البرد أخذ يغطي نفسه بالكراتين لمدة ليلة كاملة وفي الصباح اكتشف أحد أصدقاءه وفاته من شدة البرد فقام باستدعاء الشرطة وسيارة إسعاف لمحاولة إنقاذه ولكن كان توفي بالفعل.

وقال والد الشاب إن مصطفى لديه 3 شقيقات وكان هدفه من السفر مساعدته في جهاز إحدى شقيقاته حتى تتمكن من الزواج، وظل طيلة عامين يتنقل من دولة لأخرى بحثاً عن عمل وإقامة شرعية حتى توفي.

وأضاف محمد عبد لله، جار المتوفي، أنه كان يتمتع بحسن الخلق والسمعة الطيبة بين أهالي قريته، وكان يجتهد في البحث عن فرصة عمل لمساعدة والده في ظروف المعيشة ومصاريف زواج شقيقاته وعندما ضاق به الحال فكر في السفر عن طريق غير شرعي وتحمل طيلة عامين ظروف قاسية، حتى وفاته كانت بسبب تلك الظروف القاسية بعد أن تعرض للبرد الشديد دون مأوى.

فيديو قد يعجبك: