إعلان

بالصور- إزالة تعديات على حرم طريق البتروكيماويات في الإسكندرية

12:21 م الخميس 15 ديسمبر 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

واصل حي العامرية أول بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، اليوم الخميس، حملات إزالة المباني والتعديات على أراضي أملاك الدولة بحرم طريق "عبد القادر – البتروكيماويات"، والتي تعيق أعمال توسعته وتطويره.

وقال اللواء أشرف بدران، رئيس حي العامرية أول، إنه جرى تنفيذ قرارات إزالة عبارة عن مباني وأسوار وتعديات بالبناء المخالف على أراضي واقعة داخل خطوط التنظيم بامتداد طريق البتروكيماويات.

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن ملف مواجهة التعديات على أراضي الدولة واسترداد حق الدولة في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة من خلال شن حملات الإزالة الفورية والمفاجئة.

وأشار المحافظ إلى التصدي لجميع صور وأشكال البناء المخالف والعشوائي، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

تأتي أعمال تطوير طريق "عبد القادر – البتروكيماويات" ضمن إنشاء مشروع مدينة العامرية الجديدة أو "مشارف" والتي تقع على مساحة 550 فدان غربي الإسكندرية، والتي تعد امتدادًا حضاريًا جديدًا لعروس البحر المتوسط.

وتضم المدينة الجديدة أكثر من 50 ألف وحدة سكنية تغطي احتياجات الفئات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة من متوسط وتحت المتوسط، إذ تشمل إنشاء إسكان بديل للعشوائيات "بشائر الخير 6 و7 و8" بإجمالي 25 ألف وحدة سكنية شاملة الخدمات والتجهيزات.

وتشمل مدينة مشارف 14 ألف وحدة سكنية "إسكان اجتماعي"، وإسكان استثماري على مساحة 77.8 فدان بإجمالي 11 ألف وحدة سكنية، فضلا عن مناطق خدمات عامة.

ويتضمن المشروع 385 ألف متر مسطح تجاري، ومنطقة صناعية وحرفية على مساحة 136 فدان تضم مدابغ ومصانع للجلود، فضلا عن معارض لتسويق المنتجات، إلى جانب موقف للنقل العام ومحطة معالجة صرف صناعي، ومحطة محولات كهربائية، ومحطة كهرباء العامرية.

فيديو قد يعجبك: