إعلان

صور.. وقفة صامتة للمحامين في أسيوط بسبب الفاتورة الإلكترونية

02:03 م الإثنين 12 ديسمبر 2022

أسيوط ـ محمود عجمي:

واصل المحامون بمحافظة أسيوط، اليوم الإثنين، وقفاتهم الصامتة أمام مبنى المحاكم، احتجاجًا على إلزامهم بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية.

ورفع المحامون المشاركون في الوقفة لافتات احتجاجية دون عليها: "لا الفاتورة الإلكترونية - أنا محامي حر أرفض الفاتورة الإلكترونية - المحاماة رسالة مش تجارة".

وأعلن مجلسا نقابتي المحامين شمال وجنوب أسيوط، في اجتماع طارئ أمس الأحد، التأكيد على رفض التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية واستمرار مقاطعة التعامل مع جميع خزائن المحاكم بمحافظة أسيوط الابتدائية بمختلف درجاتها وخزينة مأمورية الاستئناف، حتى نهاية الخميس 15 ديسمبر الجاري، مع استثناء مواعيد الطعون، ومن يخالف ذلك من المحامين يُحال للمساءلة التأديبية، اعتراضًا على التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وجاء في بيان مجلسا نقابتي شمال وجنوب أسيوط:

أولا.. تنفيذ قرار المجلسين الصادر بجلسة 7 ديسمبر بتنظيم الوقفة الاحتجاجية الصامتة اليوم الإثنين، بجميع مقرات المحاكم الجزئية شمالًا وجنوبًا من الساعة الحادية عشر وحتى الحادية عشر والنصف صباحًا، وبمجمع محاكم أسيوط من الساعة الثانية عشر وحتى الثانية عشر والنصف ظهرًا.

ثانيًا.. نقيبا شمال وجنوب أسيوط مشاركين في الاجتماع الرسمي مع النقيب العام يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر الجاري بمدينة الفيوم، ويحملان نبض وطلبات الجمعية العمومية بأسيوط إلى النقابة العامة.

ثالثًا.. التواصل مستمر من النقيبين مع نقباء الفرعيات والبرلمانيين وبعض الأجهزة الفاعلة في الدولة، وصولًا إلى تعديل قانون الإجراءات الضريبية ووضع باب مستقل لمهنة المحاماة التي لها خصوصيتها بالنظر إلى طبيعتها القانونية والعملية المختلفة عن باقي المهن الحرة الشقيقة.

رابعًا.. اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للطعن على كل القرارات المرتبطة بالفاتورة الإلكترونية وتوابعها.

خامسًا: مسائلة كل من يثبت مخالفته لقرارات المجلسين.

سادسًا.. أعضاء المجلسين مستمرون في متابعة تنفيذ قرارات المجلسين.

ومنذ إقرار مهلة الـ15 من ديسمبر للتسجيل بالفاتورة الإلكترونية نظم المحامون عدة وقفات احتجاجية، حتى وجَّه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بمد فترة تسجيل الكيانات الفردية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من 15 ديسمبر إلى 30 أبريل 2023 كمهلة أخيرة، وهو ما يرفضه المحامون أيضًا، إذ يحتجون على قرار ضمهم للكيانات الفردية بالمنظومة، رافعين شعار "مهنتنا ليست سلعة".

فيديو قد يعجبك: