إعلان

يحتاج لحقن بـ3 ملايين جنيه.. حكاية الطفل "إيلاي" مع المرض النادر في المنيا - صور

10:55 ص الإثنين 12 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

رحلة شقاء مبكرة دخلها الطفل "إيلاي جورج" صاحب الـ4 سنوات ونصف بمحافظة المنيا، مثل آلاف الأطفال الذين قُدر لهم أن يصابوا بالمرض اللعين "السرطان"، ليخيم الحزن على وجوه الأسرة والأقارب، مع اشتداد الألم ، إلا أن حالة الطفل من الحالات النادرة لحاجته إلى حقن من نوع خاص يتجاوز سعرها الـ3 ملايين جنيه.

يعد إيلاي الطفل الوحيد لأبويه الشابين الذين تزوجا منذ 5 سنوات تقريباً، ويعمل الأب طبيباً والأم مُعلمة، وتركت عملها بعد مرض الطفل عندما أتم عامه الثالث وبضعة أشهر، ليكتشفوا بعدها أن تشخيص حالته هو الإصابة بالسرطان في الغدة الفوق كلوية "الغدة الكظرية"، وهو نوع من السرطان شديد الشراسة في مهاجمته، وبعد عمليات الاستئصال وجرعات الكيماوي وزراعة النخاع، يحتاج لحقن غير متاحة في مصر ويتجاوز سعرها الملايين من الجنيهات.

يقول الدكتور جورج والد الطفل، إن أول تشخيص لحالة نجله كانت في شهر سبتمبر من العام الماضي، وتبين إصابة الطفل بسرطان الغدة فوق الكلوية، بحجم 9 سم في 15 سم، وبدأ جرعات الكيماوي سريعاً، ثم عملية لاستئصال الورم، تلاها عملية أخرى لزرع النخاع بتكلفة 300 ألف جنيه واستكمال العلاج الكيماوي بعدها.

أضاف الأب لـ"مصراوي" أن جميع الأطباء أكدوا أن هذا النوع من السرطان هو الأشد شراسة في مهاجمته لجسم الانسان، والعلاج الوحيد لهذا النوع هي حقن متواجدة في سويسرا وألمانيا فقط بتكلفة 3 ملايين جنيه وتسمى Dinutuximab، وهو أمر صعب على أوضاع الأسرة متوسطة الدخل، فضلاً عن الاحتياج للعديد من الخطوات لكي يحصلوا عليها سواء داخل مصر أو خارجها.

وأوضح الأب أن الأسرة تعيش في حالة من الحزن والألم المستمر على نجلها الوحيد، مشيراً إلى التواصل مع إحدى الجمعيات المهتمة بمرضى السرطان في مصر للحصول على تلك الحقن، ووعدوا بتوفيرها ولكن الأمر قد يستغرق المزيد من الوقت، ما قد يهدد حياة طفله الوحيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان