إعلان

صور.. الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الوادي الجديد

03:28 م الأحد 11 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أطلقت مديرية الصحة والسكان، بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، الحملة القومية المجانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وأوضح الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة والسكان بالوادي الجديد في بيان له اليوم، أن أعمال الحملة ستستمر لمدة 4 أيام، من اليوم الموافق 11 ديسمبر وحتى يوم 14 من الشهر ذاته، بجميع محافظات الجمهورية، لافتاً إلى إمكانية مد فترة الحملة حال الحاجة لذلك لضمان الوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين.

وأشار محروس، إلى توفير التطعيمات من خلال مكاتب الصحة والوحدات الصحية، فضلاً عن الفرق الطبية المتحركة التي تجوب الميادين الكبرى، وأماكن التجمعات، وبجوار المساجد، والكنائس، والنوادي وفي الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، موضحا أن عدد الفرق الثابتة 8 فرق وأماكنها هي: ( المراكز الصحية الحضرية ، مراكز رعاية الأمومة والطفولة ، مكاتب الصحة ، عيادات الأحياء).

ومن جانبه أكد الدكتور هشام بكر هارون مدير إدارة الطب الوقائي بالمديرية، أن الحملة تستهدف تطعيم 34676 طفل من الأطفال المقيمين على أرض الوادي الجديد من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، وذلك حرصاً على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال، بما يضمن الحفاظ على مصر خالية من المرض.

وأضاف مدير إدارة الطب الوقائي، أن الحملة تستهدف تطعيم 1334 طفل بواحة الخارجة، وتطعيم 11014 بواحة الداخلة، وكذا تطعيم 6687 طفل بالفرافرة، و 2302 طفل بواحة باريس، فيما تستهدف الحملة تطعيم 1339 طفلا بواحة باريس.

وتابع هشام، أن الحملة ستجوب المنازل والشقق السكنية لضمان الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم في عموم المحافظة، وذلك بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً، طوال أيام الحملة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال، عام 2006 وكانت آخر إصابة بشلل الأطفال مسجلة في مصر عام 2004.

فيديو قد يعجبك: