إعلان

"علمك أمانة".. مبادرة لمناهضة ختان الإناث في جامعة سوهاج

03:02 م الأحد 11 ديسمبر 2022

مبادرة لمناهضة ختان الإناث في جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:
شهد الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأحد، جانبًا من فعاليات مبادرة "علمك أمانة لمناهضة ختان الإناث"، والتى نظمتها كليتي الطب البشري والتمريض بالتعاون مع جمعية صحبة الخير بالمحافظة.
وأوضح رئيس جامعة سوهاج أن الجامعة تحرص على نشر الوعي التثقيفي بين جميع أفراد المجتمع للقضاء على الظواهر السلبية التي تهدد أمنه واستقراره، وخاصة الظواهر التي تؤثر سلبًا على صحة وسلامة المرأة وأهمها قضية ختان الإناث.
أشار "عبدالخالق" إلى أنه جرى إطلاق مبادرة علمك أمانة لمناهضة ختان الإناث؛ لتصحيح الفهم الخاطئ للأشخاص الذين ما زالوا يرون أن الختان ليس جريمة فى حق الفتيات.
وأضاف الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تحرص على تنظيم مثل تلك الفعاليات التي من شأنها التوعية بخطورة بعض العادات والتقاليد السيئة التى تسبب أضرار نفسية وجسدية لأفراد الأسرة وخاصة المرأة.
واستعرضت الندوة الجوانب الصحية لهذه الجريمة، وأهمية التمريض والفريق الطبي في محاربة تلك العادات الخاطئة وعدم الانسياق ورائها، وضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة، للقضاء على جميع الممارسات المهينة التى ترتكب فى حق فتيات فى عمر الزهور، فضلًا عن الحديث على أن الختان يعتبر تشويه للأعضاء التناسلية فى الأنثى وليس له ضرورة طبية.

فيديو قد يعجبك: