إعلان

وزير الشباب يوافق على تنفيذ المشروع القومي للموهبة الحركية في جنوب سيناء - صور

06:25 م الخميس 01 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، عن موافقة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تنفيذ المشروع القومي للموهبة الحركية بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بتنظيم الإدارة العامة للبحوث والمكتبة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إنه جرى استقبال اللجنة العلمية التابعة لوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور تامر عبد العظيم مدير عام الإدارة العامة للبحوث والمكتبة الرياضية، اليوم لبدء إجراء اختبارات انتقاء الراغبين الالتحاق بالمشروع.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم، إن المشروع القومي للموهبة الحركية، يهدف إلى إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكر لدعم للمنتخبات القومية، كمرحلة تمهيدية قبل المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للوصول لمنصات التتويج الأولمبية.

وأشار إلى أن المشروع ويجرى تنفيذه تحت إشراف لجنة علمية متخصصة تضم علماء وخبراء من المتخصصين في علوم الرياضة المختلفة، لضمان سير المشروع بشكل علمي، وتحقيق أهدافه واستدامته.

وأكد أن وزارة الشباب والرياضة تولى اهتمامًا كبيرًا بمشروع الموهبة الحركية كنواة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، والذي يسعى لإعداد أبطال اوليمبيين، وذلك من خلال توفير الملاعب وحمامات السباحة والملابس والأدوات الخاصة بالتدريب.

ولفت إلى أن المشروع أنه جرى الإعلان عن الشروط لانتقاء الأطفال المشاركين، إضافة إلى اختيار المدربين المتخصصين للعمل بالمشروع وفقًا للضوابط الموضوعة، مؤكدًا أن الاختبارات تجري بشفافية تامة من أجل مستقبل أفضل للناشئين، خاصة أن المشروع يسهم في تأهيل وجاهزية الأطفال من الجوانب الحركية والبدنية والمهارية.

ولفت أن المشروع يعمل على تنفيذ جميع البرامج والأنشطة بشكل علمي مقنن بما يتوافق مع المرحلة السنية للأطفال، ويجري توجيه الأطفال للنشاط الرياضي التخصصي في المرحلة الزمنية المناسبة في ضوء قدراتهم البدنية، ومهاراتهم الحركية، ونتائج قياساتهم وتفوقهم الرياضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان