إعلان

بالصورـ رئيس جامعة أسيوط يتفقد مزارع كلية الزراعة ويتابع أحواض السمك

04:35 م الخميس 01 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد الدكتور أحمد المنشاوى القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، اليوم الخميس، المزارع التابعة لكلية الزراعة وشاهد أحواض الأسماك البحثية والتى تحتوى على السمك البلطي والبوري والقراميط.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، أن مزارع الدواجن والماشية والأسماك التابعة لكلية الزراعة من أهم قطاعات الجامعة المميزة فهي الأكبر فى حجمها وإمكانياتها على مستوى الجامعات المصرية لما تضمه من وحدات إنتاجية لتربية وإنتاج مختلف أنواع الطيور الداجنة والماشية وزراعة الخضر والفاكهة والنباتات والأسماك وفق أحدث النظم العلمية الحديثة إلى جانب خدماتها البحثية والعلمية والمجتمعية.

وأوضح والدكتور محمد فرغلى علم الدين رئيس قسم الدواجن والمشرف العلمي على مزارع الدواجن، أن زيارة رئيس الجامعة بدأت بتفقده مزرعة صيد السمك و التي تضم عدد 2 حوض لإنتاج السمك البلطي و البوري و القراميط البحثية و يتسع كل حوض حوالي 20 ألف زريعة و تستغرق الدورة الإنتاجية من 3 إلى 6 شهور، كما تفقد تجهيزات المحلب الآلي ومزارعة الماشية.

كما تفقد رئيس جامعة أسيوط، غرفة ثلاجة التجميد والتي يتم فيها حفظ الطيور قبل بيعها، ثم توجه لغرفة تجهيز وتعبئة الطيور حيث تفقد محتوياته من مجزر ومعدات تجهيز وتنظيف الطيور وثلاجة للتجميد الأولى، ثم أعقبه تفقد لعنابر تسمين الطيور بالمبنى والتي تضم أنواع الطيور المختلفة من البط أو الرومي، السمان، الدجاج، وقطاع الأرانب.

وأضاف الدكتور عادل محمد محمود عميد كلية الزراعة جامعة أسيوط، أن زيارة رئيس الجامعة تضمنت تفقده لعنابر تربية الحمام والتي تضم 48 زوج حمام فرنسي، و96 زوج حمام زاجل والمستخدمين جميعهم إلى تحقيق خطة الكلية الإنتاجية والبحثية، كما تفقد أسرة النعام التي تم شراءها مؤخراً وذلك للتوجه إلى تربية وإنتاج النعام وكذلك لدعم الحركة البحثية.

رافق رئيس جامعة أسيوط خلال الجولة، الدكتور أحمد عبدالمولى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، والدكتور عادل محمد محمود عميد كلية الزراعة، والدكتور جلال عبد الفتاح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، والدكتور عادل تمام وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فرغلى علم الدين رئيس قسم الدواجن والمشرف العلمي على مزارع الدواجن،ولفيف من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الأقسام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان