إعلان

انطلاق المبادرة الرئاسية "حقك تنظمي" في جنوب سيناء

01:16 م الخميس 01 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تستعد مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء لإطلاق فعاليات مبادرة "حقك تنظمي" لتنظيم الأسرة في مدن خليج السويس "رأس سدر ، أبوزنيمة ، أبو رديس ، طور سيناء"، ومدن خليج العقبة " شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا، سانت كاترين"، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور خالد عبد الغفار ، وزير الصحة والسكان، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وقال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة، إن الحملة ستنطلق بمدن خليج السويس خلال الفترة من 4 حتى 8 ديسمبر الجاري، وبمدن خليج العقبة خلال الفترة من 18 حتى 22 ديسمبر الجاري، لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان للفئات الأكثر احتياجا، إضافة إلى تقديم برنامج توعوي لكافة شرائح المجتمع.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم الخميس، أن أعمال تلك الحملة تأتي ضمن الحملة التنشيطية والتوعوية لتنظيم الأسرة والصحة الانجابية، لنشر الوعي وتقديم وسائل تنظيم الأسرة بجميع الوحدات الصحية والمستشفيات والعيادات المتنقلة بتلك المدن.

وأكد أن الحملة تهدف إلى زيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة، ونشر الوعي من خلال عقد لقاءات توعوية للرجال والنساء، كما يستفيد من المبادرة المراهقين والشباب والأزواج في سن الإنجاب والفتيات المقبلات على الزواج.

ولفت إلى أن أعمال الحملة تأكد على السلوك الحضاري الذي يوفر للزوجين الخيار المناسب لتنظيم الأسرة ضمن الإطار الصحي العام الذي يركز على صحة الأم والطفل معا، وتمتع جميع المواطنين بأفضل مستوى من المعرفة والخدمات الآمنة لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية من خلال تعزيز مهارات الأزواج حول الفترات الفاصلة لإنجاب الأطفال.

فيديو قد يعجبك: