إعلان

مصطفى شعبان رئيسًا للجنة تحكيم "المونودراما" بـ"شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي"

06:05 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

كشفت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة السابعة، والمقرر إقامتها في الفترة من 25 حتى 30 نوفمبر الجاري، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "المونودراما" والتي تشكلت من الفنان المصري مصطفى شعبان "رئيسًا"، وعضوية كل من الفنانة والمخرجة المغربية بشرى إيجورك، والفنان الإيطالي بربرا بيرتين.

وأوضحت إدارة المهرجان أنه يتنافس على جوائز هذه المسابقة ثلاثة أعمال هي "yissh" من الولايات المتحدة الأمريكية للمخرجة ليلى عوض الله، وعرض "المملوك جابر" لأحمد عبدالله راشد، من الإمارات، والعرض الثالث "هارب من الدولة الإسلامية" للمخرج التونسي وليد دغسني.

جدير بالذكر أن مصطفى شعبان، بدأ مسيرته الفنية من خلال المسرح بالجامعة، ومن خلال مشاركته في الأنشطة المسرحية بكلية الإعلام، وأخرج عددًا من المسرحيات، وعرضت له مسرحية ضمن مهرجان "الفنون المسرحية" في فرنسا، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا، بعدها قرر إخراج مسرحية أخرى حصلت على جائزة أفضل مخرج في مسابقة الجامعات.

علاقة "شعبان" بالمسرح لم تنته فقد دخل "مدرسة" الفنان محمد صبحي، وكان أحد أبطال مسرحيته الشهيرة "بالعربي الفصيح" تأليف لينين الرملي، والتي حققت نجاحًا كبيرًا وقت عرضها عام 1992.

وكان له شرف التمثيل والوقوف على خشبة المسرح القومي من خلال مسرحية "تحب تشوف مأساة" تأليف الكاتب لينين الرملي وإخراج خالد جلال، وبطولة عبد الرحمن أبو زهرة، ونور اللبنانية، ولقاء الخميسي، وحققت تلك المسرحية أيضًا نجاحًا كبيرًا، وعرضت لفترة كبيرة، وكرمه المهرجان خلال دورته الرابعة بحضور الفنان محمد صبحي الذي سلمه التكريم كأحد تلاميذه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان