إعلان

ننفرد بنشر تقرير الطب الشرعي في واقعة "يحيى" ضحية الإهمال الطبي بسوهاج

04:26 م الأحد 06 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

انفرد موقع "مصراوي" بالحصول على صورة من تقرير مصلحة الطب الشرعي الخاص بواقعة المحضر رقم 1397 لسنة 2022 جنح قسم شرطة أول سوهاج، والمعروفة إعلاميًا بواقعة "الطفل يحيى ضحية الإهمال الطبي في سوهاج".

وورد في تقرير الطب الشرعي أنه جاء بأقوال الطبيب الذي كان مسئولًا عن حالة الطفل يحيى حمادة عبدالعال بالمستشفى الخاص الذي نُقل إليها الطفل بعد تدهور حالته الصحية إن الطفل يحيى حمادة عبدالعال وصل للمستشفى بتاريخ 29 مارس 2022 في حالة غيبوبة تامة، وجرى وضعه بالعناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي، حتى وفاته بتاريخ 11 أبريل 2022.

كما ورد بتقرير الطب الشرعي المكون من 10 ورقات، والمرفق نسخة منه على موقع مصراوي، أنه جاء بالملف الطبي الخاص بالداخل "يحيى حماده عبد العال" أن تشخيص الحالة عند الدخول (غيبوبة ونقص أكسجين) وجرى وضعه على جهاز التنفس الصناعي وأنبوبة رایل.

وجاء في أوراق تقرير مصلحة الطب الشرعي أنه ينسب لطبيب التخدير "ع.ن" أخصائي التخدير الخطأ الطبي في نقل الطفل "يحيى حمادة عبد العال" بسيارة خاصة غیر مجهزة طبيًا، خاصة أن حالة الطفل حرجة بعد توقف القلب وإنعاشه واستخدام الصدمات الكهربانية، ومثل تلك الحالة تكون معرضة لحدوث توقف ثاني للقلب ونقص الأكسجين بالجسم ونقص الأكسجين الواصل للمخ، وكان عليه نقله موصلًا بالأكسجين في سيارة إسعاف مجهزة، ووصل الطفل المذكور للمستشفى الخاص في غيبوبة ونقص أكسجين بالجسم، ولم يفق من الغيبوبة، وجرى وضعه بالعناية المركزة بتلك المستشفى الخاص على جهاز التنفس الصناعي حتى وفاته.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ"مصراوي" على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأحد، بثًا مباشرًا بعنوان (تقرير الطب الشرعي يكشف علاقة طبيب التخدير بوفاة طفل سوهاج.. ووالده يكشف التفاصيل).

وقال حمادة عبدالعال، والد الطفل "يحيى" الذي راح ضحية الإهمال الطبي أثناء إجرائه عملية لحمية في أحد المراكز الخاصة بمنطقة الشهيد عبدالمنعم رياض بمدينة سوهاج، إنه شعر ببدء استراد حق نجله الوحيد، وذلك بعد صدور تقرير الطب الشرعي يكشف سبب وفاة ابنه.

وأضاف "عبدالعال" أنه لن يستريح وتنطفئ ناره إلا بعد تطبيق أقصى عقوبة على طبيب التخدير الذي وجهت له مصلحة الطب الشرعي في تقريرها الاتهام والتقصير، وكذلك طبيب الأنف والأذن والحنجرة صاحب المركز الطبي الذي أجرى العملية لنجله؛ لإدارته مركز طبي غير مهيأ للعمليات.

وأكد والد الطفل يحيى أنه لم يتقبل العزاء في وفاة نجله حتى الآن ولن يتقبله حتى يعود حق نجله الذي اصطحبه عريسًا يمشي على قدميه وعاد به في الكفن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان