إعلان

بالصور- حملات رش لمكافحة الذباب والقوارض بمدينة شرم الشيخ

11:24 ص السبت 05 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

شنت مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء، حملة مكافحة متكاملة بمدينة شرم الشيخ، وذلك بالتنسيق مع مديرية الزراعة، والوحدة المحلية للمدينة، للقضاء على البعوض والذباب، والقوارض، وذلك في إطار استعداد المدينة لانطلاق مؤتمر المناخ المقرر انطلاقه غدًا بحضور الرئيس السيسي، وقادة وزعماء نحو 197 دولة، ومشاركة أكثر من 40ألف شخصًا، لمناقشة تداعيات تغير المناخ، ودور كل دولة لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.

قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنه يجري شن حملات يومية خلال الساعات الأولى من صباح كل يوم، لرش كافة قطاعات مدينة شرم الشيخ، خاصة المساحات الخضراء باستخدام مبيدات حشرية مصرح بها من منظمة الصحة العالمية، وذلك عن طريق مواتير رش محمولة للقضاء على البعوض ومكافحة يرقات البعوض، إضافة إلى التخلص من أماكن تجمع المياه الراكدة التي يتخذها البعوض مكانًا للاستقرار.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم السبت، إنه يجري اتخاذ هذه الإجراءات الاحترازية بشكل دوري لمنع انتشار البعوض بالمدينة، لكونها تعد من أهم المدن السياحية العالمية، وأيضًا تزامنًا مع انطلاق مؤتمر المناخ لتظهر المدينة بالمظهر الحضاري اللائق بها.

ومن جانبه قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة، إنه جرى تشكيل فريق عمل من المختصين بأعمال المكافحة من وزارة الزراعة والمديرية "الإدارة المركزية لمكافحة الآفات" لتفقد العديد من المواقع التي جرى زراعتها بالمدينة ضمن إجراءات تحويلها إلى مدينة خضراء، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع وجود أي قوارض بها، ومتابعة الزراعات لتقديم الرعاية السليمة، والتأكيد على عملية الري بانتظام للنباتات بهدف استدامة هذا الزراعات.

على جانب أخر كثفت الوحدة المحلية لمدينة شرم الشيخ حملات النظافة بكافة القطاعات، ورفع المخلفات من صناديق القمامة بشكل دوري وعلى مدار الـ24 ساعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان