إعلان

بالصور- إنجاز 84% من المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع بالإسكندرية

01:20 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من تأهيل وتبطين 9 ترع من إجمالي 10 ترع على مستوى المحافظة، لتصل بذلك نسبة تنفيذ المشروع إلى 84 %.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بسرعة الانتهاء من المشروع القومي لتأهيل وتبطين وتغطية البنية المائية التحتية لمصر، لترشيد وتقليل الفاقد من المياه التي يجري هدرها في الشبكة المائية، بما يحقق وفراً في مياه الري.

وأشار المحافظ إلى أهمية المشروع القومي لتأهيل وتبطين البنية التحتية المائية، لما له من عوائد ومنافع كبيرة على منظومة الري، وتوفير المياه لأغراض الري والصناعة ومياه الشرب، وضمان عدالة توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية.

ومن جانبه أوضح إبراهيم عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالإسكندرية، أن المشروع يتضمن تأهيل ترع في المحافظة هي "الفنجري، دليل ترعة الكرنك، فرع 36، أبو خليفة، الطفلة، غرب الطريق، حارس (3)، دليل جنابية3، بهيج، مريوط (2)، خورشيد، قراقول".

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية، أن إجمالي أطوال الترع المشار إليها نحو 50 كيلو متر، جرى الانتهاء من تأهيل نحو 41.8 كيلو منها بإجمالي 9 ومتبقي ترعة خورشيد فقط.

فيديو قد يعجبك: