إعلان

رئيس الجامعة المصرية اليابانية يزور عددًا من الجامعات في اليابان- صور

05:13 م الخميس 03 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أجرى الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، زيارة إلى عدد من الجامعات الكبرى في اليابان، لتعزيز التعاون العلمي والأكاديمي مع الجامعات اليابانية الشريكة.

وتهدف الزيارة إلى دعم ملف التبادل الطلابي وبحث تقديم برامج تعليمية جديدة مشتركة مع تلك الجامعات، وذلك في إطار التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية وهيئة التعاون الدولي اليابانية.

وقال الدكتور عمرو عدلي، إن الزيارة شملت معهد طوكيو للتكنولوجيا "حرم أوكاياما الجامعي" لبحث سبل تعزيز التعاون العلمي بين الجامعة والمعهد، لدعم الصناعة.

وأشار إلى أنه جرى بحث تقديم برامج أكاديمية مشتركة ودعم ملف التبادل الطلابي، مشيدًا بدور معهد طوكيو في دعم البحث العلمي في مجال التكنولوجيا.

حضر اللقاء وفد من الجامعة اليابانية يضم د. سوزوكى ماساكى، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للتعاون الإقليمي والدولي، وأسامة فتحي، الأمين العام، د. تامر مجاهد، الأستاذ المساعد بقسم هندسة القوى الكهربية، ود.أوكانو تاكاسى، ممثل مؤسسة الجايكا بالجامعة المصرية اليابانية.

على الجانب الآخر، أشاد عميد معهد طوكيو بما حققته الجامعة اليابانية في مصر من سمعة أكاديمية، مشيرًا إلى أنها أصبحت رائدة في البحث العلمي بالشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: