إعلان

مصدر بالطب الشرعي: لا يوجد أثر اعتداء جنسي على فتاة البحيرة المنتحرة

03:28 م الأحد 27 نوفمبر 2022

جثة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

كشف مصدر بمصلحة الطب الشرعي بالبحيرة، سلامة الأعضاء التناسلية لفتاة إيتاي البارود، المنتحرة، وعدم وجود آثار لواقعة اعتداء جنسي.

كانت مدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، شهدت أمس السبت، واقعة مأساوية بعد بعد أن ألقت فتاة بنفسها من شرفة منزلها بالطابق الخامس لتلفظ أنفاسها في الحال.

واستقبل مستشفى إيتاي البارود، "علياء.ع" 24 عامًا، ومقيمة مدينة إيتاي البارود، جثة هامدة، ادعاء سقوط من أعلى منزلها.

وكتبت علياء على صفحتها بموقع فيسبوك تدوينة قبل وفاتها بلحظات قالت فيها: "ابن عمي الكبير اتحرش بيا وأنا صغيرة ولما قولت لأبويا مصدقنيش .. باي".

كانت نيابة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، قررت انتداب الطبيب الشرعي، لتشريح الجثة وبيان أسباب الوفاة، وعما إذا كان هناك واقعة اغتصاب أو اعتداء جنسي.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: