إعلان

لائحة موحدة للمجلات العلمية بكليات جامعة أسوان (صور)

09:30 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

انعقد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة أسوان، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور محمد عبدالعزيز مهلل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور وكلاء الكليات لشئون الدراسات العليا والبحوث بمختلف كليات الجامعة، حيث تم إعلان الموافقة على إنشاء لائحة موحدة للمجلات العلمية بكليات الجامعة كافة.

وقال الدكتور محمد عبدالعزيز مهلل، إن اللائحة الموحدة تستهدف ترجمة الخطة الموضوعة من القطاع للارتقاء بالمنظومة البحثية بالجامعة، والعمل على التطوير والوصول بتلك المجلات العلمية للتصنيفات العالمية.

وخلال الاجتماع، وافق المجلس أيضًا على قيود وتسجيلات عناوين ولجان إشراف لعدد من طلاب الدراسات العليا بكليات الجامعة المختلفة

الموافقة على مسار تحفيزي للرسائل العلمية فيما يخص النشر العلمي في مجلات بقاعدة البيانات WOS and/or Scopus، لما في ذلك من تشجيع طلاب الماجستير والدكتوراة على النشر وينعكس بدورة على جودة وقيمة الأبحاث والرسائل العلمية.

واستعرض المجلس تقريرًا عن ما تم إنجازه في المكتبة الرقمية من إضافة الرسائل العلمية واستخدام نظام الباركود في المكتبات.

هذا بالإضافة إلى عدد من موضوعات العلاقات الثقافية فيما يخص سفر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مهمات علمية أو الحصول على درجات عملية كالماجستير أو الدكتوراة من الخارج.​

فيديو قد يعجبك: