إعلان

محافظ أسيوط يتابع إجراءات نزع ملكية الأراضي لتنفيذ محور منفلوط

03:47 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

تابع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إجراءات نزع ملكية الأراضي وصرف جميع التعويضات وباقي الإجراءات المتعلقة لإنشاء محور منفلوط العلوي حرصًا وحفاظًا على حقوق المزارعين والملاك وبحث كافة السبل لتذليل أية عقبات تواجه سير العمل؛ مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لسرعة نهو الأعمال في توقيتاتها وفقًا للجدول الزمني المقرر للمشروع الذي يعد أحد المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بالصعيد.

جاء ذلك خلال لقاءه مع مسئولي الجهات المعنية المختلفة لاستكمال تنفيذ محور منفلوط العلوي، بحضور اللواء مهندس شاكر يونس شاكر سكرتير عام المحافظة، والمهندس صلاح الدين عبدالله مدير إدارة المشروعات بهيئة المساحة.

وشدد محافظ أسيوط، على تسريعة وتيرة العمل وصرف التعويضات للأهالي الخاصة بنزع ملكية الأراضي اللازمة لتنفيذ المحور فورًا دون تكاسل أو تباطئ بعد الانتهاء من أعمال حصر ملكيات الأراضي اللازمة لتنفيذ المحور.

وأوضح محافظ أسيوط، أن المحور سوف يساهم في الإرتقاء بمستوى معيشة المواطن حيث يعد أحد شرايين التنمية المستدامة في صعيد مصر حيث يربط بين الطريقين الصحراوي الشرقي والغربي (القاهرة - أسيوط) بالطريق الزراعي عابرًا نهر النيل والترعة الابراهيمية والسكة الحديد.

يذكر أن محور منفلوط الجاري تنفيذه يبلغ طوله 41 كم وعرضه 29 متر تقريبا وتكلفته التقديرية 3 مليار و300 مليون جنيه ويجري إنشاؤه من خلال تنفيذ عدد 20 عمل صناعي (عدد 9 كباري سطحية و11 بربخ) على نهر النيل وأعلي الترعة الابراهيمية والسكة الحديد والطريق الزراعي بالإضافة إلى 8 منازل ومطالع للمحور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان