إعلان

صور.. جامعة أسوان تشارك في فعاليات الدورة التثقيفية بالغردقة

03:46 م الأحد 20 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تشارك جامعة أسوان بوفد طلابي، في الدورة التثقيفية الثالثة لتنمية الوعي القومي ومواجهة الشائعات وتعزيز الهوية الوطنية، والتي تقام تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وقال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، أن مشاركة الجامعة في مثل هذه الفعاليات تساهم في تشكيل وجدان الطلاب الوطني، وتساعد في بناء شخصيتهم الوطنية من خلال تنمية ثقافتهم في المشاركة في مثل هذه الدورات والملتقيات الشبابية والطلابية، والتي يحاضر بها نخبة من الخبراء المتخصصين من أساتذة الجامعات.

لافتًا أن الهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى شباب الجامعات، والبعد بهم عن الأفكار الهدامة والعمل على تعزيز الانتماء والولاء لدى الوطن لما يمثله الشباب من قوة داعمة في بناء المستقبل في ظل الجمهورية الجديدة.

موضحًا أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ووزيري التعليم العالي والشباب والرياضة.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان انه يشارك بالدورة وفد طلابي لتعظيم الاستفادة من فعاليات الدورة التثقيفية الثالثة والتي تتضمن محاضرات تثقيفية لزيادة الوعي القومي ودور الدولة في الحفاظ على الهوية الوطنية، ومفاهيم وأبعاد الأمن القومي، والتحديات والتهديدات المؤثرة على الأمن القومي المصري ومنها الشائعات التي تعمل على نشر الفوضى والأكاذيب.

كما التقط الوفد المشارك من جامعة أسوان صورا تذكارية مع الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة، كما حث سيادته الطلاب على تعظيم الاستفادة من الدورة بما يعود بالنفع علي الفرد والوطن مصرنا الحبيبة.

فيديو قد يعجبك: