إعلان

شنق نفسه في سقف المنزل.. مواطن ينهي حياته في بني سويف

08:00 م السبت 19 نوفمبر 2022

الانتحار - تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

أقدم شخص في العقد الخامس من العمر على التخلص من حياته، بشنق نفسه في سقف منزله في بني سويف، مساء اليوم السبت، بينما أشارت التحريات الأولية إلى مروره بأزمة نفسية.

تلقى اللواء أسامة حلمي مدير أمن بني سويف، إخطارا من اللواء منصور الدغيدي مدير المباحث الجنائية، بالعثور على "م.إ.ف"، 44 عامًا، مشنوقا في سقف غرفته بالطابق الثاني بمنزله.

جرى توجيه سيارة إسعاف تابعة لمرفق بني سويف إلي موقع البلاغ، ونقل الجثة إلى مشرحة المستشفى التخصصي، لإتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة وانتداب مفتش الصحة المختص تمهيدا لاستصدار تصريح الدفن.

وفي السياق تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: