إعلان

بالصور- بدء التشغيل التجريبي لنفق وكباري السادات بكورنيش الإسكندرية

03:32 م الجمعة 18 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، بدء التشغيل التجريبي لمشروع نفق وكباري شارع 45 "أنور السادات" بطريق الكورنيش، وذلك لحل أزمة المرور تخفيفًا على المواطنين.

جاء ذلك بحضور اللواء طارق موافي، نائب رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، واللواء محمد سحلول، رئيس حي المنتزه أول، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال المحافظ إن المشروع يعد ثانى أكبر المشروعات المرورية في الإسكندرية التي جرى تنفيذها خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى تطوير المناطق الحيوية وتخطيطها بالشكل الذي يمثل إضافات جديدة لها.

وأوضح الشريف، أن نسبة الإنجاز في المشروع وصلت إلى 97 % حيث يشتمل على نفق من شارع السادات بعرض 19 متر، عبارة عن 3 حارات للدخول، و3 حارات للخروج بطول 150 متر تقريباً مفتوح من الأعلى.

ويستمر النفق أسفل طريق الجيش بعرض 3 حارات دخول 3 حارات خروج بطول 60 متر بارتفاع 6 متر وبعرض ٢٥ متر يشمل نفق يمين ونفق يسار للمشاة بعرض ٢.٥متر وارتفاع صافي 2.5 متر.

وينتهي النفق من جهة البحر بالدوران ناحية اليسار بعدد 2 كوبري، بالإضافة إلى ممشى "كوبري" على طريق الكورنيش موازي للبحر والكباري بطول 250 متر تقريباً وعرض 6 متر وارتفاع من 5 متر إلى 8 متر عن سطح البحر.

فيديو قد يعجبك: