إعلان

ختام فعاليات تدريب مدربات جنوب سيناء في الدورة التنشيطية لبرنامج الرياضة من أجل التنمية

10:35 ص الجمعة 18 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

اختتمت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، اليوم الجمعة، فعاليات تدريب مدربات برنامج الرياضة من أجل التنمية بالدورة التنشيطية "لياقتي مهارتي"، والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بالمدينة الشبابية بالغردقة خلال الفترة من 13 حتى 18 نوفمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن التدريب بالدورة التنشيطية يجري بواسطة مدربين من إحدى المؤسسات الكبرى، وكل مدربة تقوم بتدريب عدد 25 فتاة من خلال مجموعات متتالية في الهيئات الشبابية والرياضية على أنشطة برنامج الرياضة من أجل التنمية.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن البرنامج يستهدف 3آلاف فتاة من كل محافظة، بدعم من منظمة اليونيسيف، وذلك في إطار برنامج تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر، لافتًا إلى أنه جرى استهداف 7 مراكز رياضية على مستوى المحافظة خلال المرحلتين الأولى و الثانية من البرنامج.

وأشار إلى أن كافة المراكز الرياضية بالمحافظة مستمرة في تدريبات "المشروع القومي للموهبة و البطل الأوليمبي" ملاكمة " ناشئين واعدين، و أبطال واعدين"، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالناشئين، ودعمهم في كافة المجالات، تماشيًا مع رسالة المشروع التربوية القومية الفنية الرياضية..

ولفت إلى أن المشروع القومي للموهبة و البطل الأوليمبي، يعد أحد المشروعات القومية والواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، إضافة إلى كونه أحد الأهداف الإستراتيجية للوزارة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، ويأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، والكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل، لكونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.

فيديو قد يعجبك: