إعلان

تلميذة تحاول إنهاء حياتها بتناول "الحبة القاتلة" في الغربية

10:21 ص الجمعة 18 نوفمبر 2022

الحبة القاتلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

حاولت تلميذة فى الصف السادس الابتدائي، اليوم الجمعة، التخلص من حياتها عن طريق تناول حبة الغلال السامة بقرية الجميزة التابعة لدائرة مركز السنطة بمحافظة الغربية.

تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، إخطارا من نقطة شرطة مستشفى طنطا الجامعى بوصول فتاة تدعي "تقي.م.ال" تلميذة بالصف السادس الابتدائي مقيمة بقرية الجميزة مصابة بحالة إعياء شديد إثر تناولها حبة الغلال بهدف التخلص من حياتها بسبب مرورها بأزمة نفسية لخلافات مع أسرتها.

وانتقلت قوة من مباحث المديرية إلى محل الواقعة، وتبين أن الطالبة كانت تعانى من حالة نفسية سيئة بسبب مشاكل مع أسرتها على أثرها تناولت حبة الغلال. وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: