إعلان

قافلة طبية مجانية تفحص 485 مواطنًا في الإسكندرية- صور

12:51 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

أطلق حي المنتزه أول بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية في الإسكندرية، قافلة طبية ومجتمعية متكاملة ومجتمعية متكاملة، بعزبة المراغي، للكشف على المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان.

وأوضح اللواء محمد سحلول، رئيس حي المنتزه أول، إنه جرى الكشف على نحو 485 شخصًا في تخصصات "الباطنة، النسا، الأطفال، متابعة حمل، تنظيم الأسرة"، وتقديم العلاج لهم بالمجان بالتنسيق مع شركة أدوية.

وأشار إلى أن القافلة شملت توزيع مطبوعات عن أضرار استعمال الأكياس البلاستيك أحادية الاستخدام وضرورة استبدالها بأخرى كالقماش والمواد المقابلة للتحلل.

وقال سحلول، إنه جرى تنظيم ندوة تنظيم الأسرة والمباعدة بين فترات الحمل، إلى جانب التسويق لمبادرة مشروعك وأهميتها في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة في القطاع الريفي.

وأضاف رئيس حي المنتزه أول، أنه جرى استخراج بطاقة الرقم القومي بالمجان لـ 80 سيدة، فضلا عن حصر نحو 25 دراس للامتحانات الفورية لمحو الأمية خلال القافلة.

وتضمنت القافلة إلقاء فريق التوعية بشركة مياه الشرب بالإسكندرية ندوة عن الطرق الفعالة في ترشيد الاستهلاك، وعدم إهدار المياه في الأعمال المنزلية، وعقد ورشة تستهدف تنمية مهارات صيانة صنابير المياه.

فيديو قد يعجبك: