إعلان

باللون الأرجواني.. شرم الشيخ تحتفل باليوم العالمي للطفل المبتسر - صور

09:12 م الخميس 10 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

احتفلت شرم الشيخ مساء اليوم الخميس، باليوم العالمي للطفل المبتسر، وذلك بإنارة أيقونة السلام، ومستشفى شرم الشيخ الدولي، ومبنى مجلس مدينة شرم الشيخ باللون الأرجواني وذلك دعمًا لمبادرة "ابني البدري" والتي ترعى الطفل المبتسر في مصر.

تقام الاحتفالية هذا العام بالتزامن مع انطلاق فعاليات مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27)، والتي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر.

وأقيمت الاحتفالية تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وبحضور الدكتورة عبلة الألفي، عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة ومؤسس الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، ولفيف من أعضاء مجلس النواب منظمة "أشوكا العالمية"، ولفيف من المشاركين بمؤتمر تغير المناخ.

وتقام الاحتفالية للعام الخامس على التوالي بمدينة شرم الشيخ، وتهدف إلى التعريف بالأطفال المبتسرين، و المساعدة في رفع وعي المجتمع بأسباب الولادات المبكرة وخطورتها على الطفل، حيث أن الولادات المبكرة هي أحد أهم أسباب الإعاقات والسكتات الدماغية لدى الأطفال المولودين مبكرًا، وتجعلهم أكثر عرضة للأمراض المزمنة مستقبلًا.

تعد هذه المبادرة جزءا هاما من اهتمام الجمعية بألف يوم الذهبية ضمن المبادرة الأم "الألف الذهبية لتنمية الأسرة المصرية"، والتي تهدف إلى خلق وعي مجتمعي بأهمية الألف يوم الأولى من عمر الطفل، وتقديم كافة أوجه الرعاية للطفل المصري منذ أن يكون جنين في رحم الأم وطول فترة الحمل وأثناء الولادة، وأيضا خلال السنتين الأولى من حياته لما لهذه الفترة من أهمية في حياة الطفل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان