إعلان

"أوبريت الليلة الكبيرة".. متحف شرم الشيخ يحتفل بالمولد النبوي – صور

02:49 م السبت 08 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

حرصت إدارة متحف شرم الشيخ بجنوب سيناء على مشاركة المواطنين وزوار المتحف الاحتفالات بالمناسبات الدينية والوطنية، ضمن خطة المتحف لتقديم الخدمات للمجتمع المحلي.

قال الدكتور محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إنه جرى عرض "أوبريت الليلة الكبيرة" على شاشة قاعة التهيئة المرئية بالمتحف، وذلك ضمن الفعاليات التي يجري تنظيمها لمشاركة مواطني جنوب سيناء في الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، وأعرب الأطفال والكبار من زوار المتحف عن سعادتهم بمشاهدة الأوبريت.

وأضاف مدير المتحف في تصريح اليوم السبت، إنه جرى تنظيم ورشة عملية عن الفن الشعبي من خلال تصميمات يقوم بابتكارها الأطفال تتضمن شخصيات أوبريت الليلة الكبيرة، والتي شاهدها الأطفال في العرض، بهدف تنمية مواهب الأطفال الفنية.

وأكد أن إدارة المتحف حريصة على تنظيم الفعاليات التي تتماشى مع الأحداث التي يمر بها المجتمع السيناوي بشكل خاص والمجتمع المصري بشكل عام، حيث جرى الاحتفال باليوم العالمي للقطن، من خلال تنظيم محاضرات تثقيفية داخل المدارس لتوعية الطلاب بأهمية القطن وتاريخه.

وأشار إلى أنه جرى خلال المحاضرة التأكيد على أن مصر صاحبة الريادة في إنتاج الأقطان طويلة التيلة، ويحتفل العالم باليوم العالمي للقطن في 7 أكتوبر من كل عام، وبدأ الاحتفال باليوم في عام 2019 بناءً على اقتراح مجموعة من البلدان الأربعة المنتجة للقطن في إفريقيا وهم بنين وبوركينا فاسو وتشاد ومالي، تحت شعار "نسج مستقبل أفضل للقطن" من أجل إذكاء الوعي بقطاع القطن ودوره الحاسم في التنمية الاقتصادية والتخفيف من حدة الفقر.

فيديو قد يعجبك: