إعلان

صور.. اتفاقية تعاون بين جامعة سلمان وهيئة الرعاية الصحية في جنوب سيناء

07:08 م الجمعة 07 أكتوبر 2022

جنوب سيناء - رضا السيد :

وقعت جامعة الملك سلمان الدولية، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمنظمة العربية للسياحة، وذلك على هامش انعقاد مجلس أمناء الجامعة بمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان والدكتور أشرف حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية.

وجرى توقيع البروتوكول بهدف تبادل الخبرات،وعقد الندوات والمؤتمرات لطلاب الجامعة وأطباء هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، وتعزيز الترابط بين الجامعة والمجتمع المُحيط بالإضافة إلى إتاحة الفرص لطلاب كليتي الطب البشري والتمريض بممارسة التدريب الفعلي بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظة جنوب سيناء، إضافة إلى قيام الجامعة بتدريب أطباء الهيئة وإتاحة برامج للدراسات العليا في المستقبل.

ووقع بروتوكول التعاون عن منظمة السياحة العربية، الدكتور بندر آل فهيد رئيس المنظمة.

وقال الدكتور أشرف حسين، رئيس جامعة الملك سلمان، إنه جرى توقيع بروتوكول التعاون في إطار حرص الجامعة والهيئة العامة للرعاية الصحية على الارتقاء بالمنظومة الصحية، وتحسين جودة الخدمات الصحية من خلال تأهيل الطلاب عن طريق التدريب والتعليم المستمر.

تعد الهيئة إحدى الهيئات الثلاث التي يتكون منها نظام التأمين الصحي الشامل في مصر، كما يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتكامل بين المستشفيات التابعة للهيئة وكليات القطاعات الطبية لتحسين جودة الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين.

وأضاف رئيس الجامعة في تصريح اليوم الجمعة، أن توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الملك سلمان الدولية والمنظمة العربية للسياحة بهدف تعزيز ودعم التعاون المشترك في مجالات التدريب وبناء القدرات، وتحقيق التوازن بين المعارف والمهارات لطلاب الجامعة في مجال السياحة والضيافة، ودعم التعاون العلمي والفني والتقني وتنمية وتدريب الكوادر البشرية في مجال السياحة.

يذكر أن المنظمة العربية للسياحة تعد إحدى منظمات العمل العربي المشترك، وتعمل في إطار مجلس وزراء السياحة العرب بجامعة الدول العربية، وتتخذ من مدينة جدة مقرا لها، وقدمت حكومة خادم الحرمين الشريفين كافة أنواع الدعم والتسهيلات للمنظمة حيث تقوم المنظمة بترجمة قرارات المجلس الوزاري العربي للسياحة إلى سياسات وخطط للنهوض بصناعة السياحة في الدول العربية، كما تعمل المنظمة جنبا إلى جنب مع الوزارات والهيئات السياحية العربية وفق منهج علمي مدروس يساهم في تنمية الإنسان العربي، ويحقق أهداف وتطلعات وآمال القيادات العربية في النمو بقطاع السياحة.

وشهد توقيع بروتوكولي التعاون حضور محمد عبد الحميد شعيرة رئيس مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية، والدكتور محمد حلمي الغُر القائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الأهلية، وأعضاء مجلس الأمناء من رجل الأعمال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس الشعب، والدكتورة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور علي الدين هلال وزير الشباب الأسبق، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور أشرف العربي رئيس المعهد القومي للتخطيط، والدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، و عادل حمودة الكاتب الصحفي، وشارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market